الأربعاء, 3 يوليو, 2024 , 1:09 م

قرار بإعدام جيل من الشباب بجرة قلم “موسيقية” .. “ظلموه .. ولا تكذبى” بدلاً من “بنت الجيران ولو لعبت يا ظهر” فى الأفراح لأول مرة

 

هانى وشاكوش

الوطن المصرى – عبد الحميد دياب

أصدرت نقابة الموسيقيين أمس برئاسة المطرب هانى شاكر قراراً بمنع أغانى المهرجات على خلفية ما حدث فى مهرجان ستاد القاهرة من حسن شاكوش أحد مطربى المهرجانات .

وأكد الفنان هانى شاكر، أنه لا يقبل ما حدث مؤخرًا من تجاوز بالألفاظ فى حفل أقيم بإستاد القاهرة من شاكوش، والتعدى بكلمات تخالف العرف القيمى وتتعدى على الرواسخ الثابتة للمجتمع المصرى، وأنه ومجلس النقابة سوف يعيدون النظر فى كل التصاريح بالغناء أو عضوية النقابة فى ضوء المعايير والقيم التى يقبلها المجتمع .

وقد لاقى هذا القرار ردود فعل متباينة لدى الرأى العام .. البعض أيده والبعض الآخر رفضه ،  والأغلبية تحفظت علي .

ومن جانبها أكدت الإعلامية بسمة وهبة، أن أغانى المهرجانات أصبحت أمرأ واقعا، وهناك شريحة كبيرة تستمع إليها فى الأفراح والحفلات، مشيرة أن رفضها وقبولها يرجع إلى الجمهور، وأنه من الصعب تخيل الهجوم بهذا الحجم.

وكان لرواد السوشيال ميديا رأى فى قرار إلغاء أغانى المهرجات حيث أنهم رفضوا الكلمات المبتذلة التى تحتويها بعض الأغانى ، إلا أنهم فى ذات الوقت رفضوا قرار المنع الكلى لأغانى المهرجات والتى لا غنى عنها فى الحفلات والأفراح .

وقال أحد رواد الفيسبوك : لا أتخيل أن يكون بديل أغانى المهرجات أغنية جبار أو ظلموه أو بأمر الحب أو لا تكذبى فى الأفراح والحفلات .. إنه أمر يدعوا للسخرية ، فبدلا من معالجة القضية بانتقاء الألفاظ يتم الحكم بالإعدام على جيل كامل يمتهن هذه المهنة ويتكسب منها الالاف من الشباب ، فالأمر لا يقتصر فقط على المؤدى أو المطرب ولكن هناك جيوش جرارة من العاملين فى هذا المجال من الغناء ومن الظلم أن نلقى بهم إلى الشارع بقرار غير مدروس .

اترك رد

%d