السبت, 21 سبتمبر, 2024 , 4:15 م

بالألوان و الغناء ..إحتفالية مميزة لعيد الربيع الصينى بجامعة قناة السويس

الوطن المصرى: أيمن حبنة
نظم أمس معهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس مهرجاناً ثقافياً بمقر المعهد بحضور الدكتور عاطف ابو النور رئيس جامعة قناة السويس وإشراف عام الدكتور حسن رجب المدير التنفيذى المصرى لمعهد كونفوشيوس والدكتورة جو تينج تينج المدير الصينى لمعهد كونفوشيوس بالجامعة وذلك فى إطار التعاون المثمر و الممتد بين الجامعة والجانب الصينى والذى استمر منذ أكثر من ١٠سنوات منذ إنشاء المعهد بالجامعة و الذى يعد المعهد الأول لكونفوشيوس بمصر .

شمل المهرجان فقرات تعكس مظاهر الثقافة الصينية المتميزة ويضم عرض فنون الكونغ فو وقص الورق و تكوين الأشكال و تلوين الأقنعة و عمل الفوانيس إضافة إلى إقامة مسابقات ثقافية و ترفيهية بين الطلاب و مأكولات من المطبخ الصينى الشهير وكذلك تقديم هدايا على المشاركين بالمهرجان الثقافى الكبير .

وقد رحب الدكتور حسن رجب عميد كلية الألسن و المدير المصرى لمعهد كونفوشيوس برئيس الجامعة مؤكدا على أن جامعة قناة السويس هى الجامعة الأولى على مستوى الجامعات المصرية التى تتميز بوجود علاقات دولية متميزة و فعالة مع الجانب الصينى

جدير بالذكر أن عيد الربيع الصينى يعتبر أضخم عيد للصينيين في كل عام ويحتل عيد الربيع مكانة لا يمكن استبدالها عند الصينيين وكذلك فإن إلصاق شعارات عيد الربيع ورسوم السنة الجديدة وإشعال فوانيس العيد المزخرفة أنشطة يحتفل الناس من خلالها بسرور بعيد الربيع. وخلال فترة العيد، تعرض في الأسواق كثير من شعارات عيد الربيع ورسوم السنة الجديدة التى تعكس أحوال معيشة الشعب السعيدة ومشاهد فرحهم في العمل أو تظهر الأزهار والنباتات ومناظر الطبيعة من شتى الأنواع فيمكن ذلك الناس من الاختيار.

كما يعتبر مهرجان الفوانيس خلال فترة عيد الربيع نشاطا مفعما بالحيوية وتطبع عليها مختلف الأنواع من الحيوانات والمناظر الطبيعية والأبطال وغيرها، وكذلك، تشكيلات الفوانيس كثيرة ومتنوعة.

اترك رد

%d