الأحد, 6 أكتوبر, 2024 , 2:55 م
محمد صلاح

ماذا قالت صحف العالم عن محمد صلاح بعد هدفه التاريخى فى تونس

 

محمد صلاح

الوطن المصرى – رامى جوهر

خرجت صحف العالم بعد الفوز التاريخى لمصر الليلة على تونس فى تصفيات افريقيا المؤهلة لأمم افريقيا بالكاميرون تتغنى وتشيد بأداء نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى ووصفه بالمنقذ  حيث سلطت صحيفة “ليكيب” الفرنسية الضوء على الفوز الثمين الذى حققه منتخب مصر على تونس بنتيجة 3 – 2 في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة بملعب “برج العرب”.

وجاء عنوان الصحيفة الفرنسية، “صلاح يمنح النصر لمنتخب مصر”، وقالت أن المنتخب المصري نجح فى رد اعتباره أمام نظيره التونسي وتمكن من تحقيق الفوز في مباراة شهدت تألق الحارس المصري محمد الشناوي الذى أنقذ مرماه من هدف محقق فى الدقيقة 83 من عمر المباراة، فيما تمكن محمد صلاح من تسجيل هدف الفوز لـ”الفراعنة” بطريقة فنية رائعة.

وقالت صحيفة الواشنطن بوست فى تقريرها تحت عنوان ” فعلها الفرعون المصرى فى الدقيقة الأخيرة ومنح الفوز لمنتخب مصر ” وأكدت فى تقريرها أن منتخب مصر لعب بطريقة هجومية طوال المباراة وضاعت من لاعبيه أكثر من هدف ومع تعادل منتخب تونس حتى الدقيقة 89 فقدت الجماهير المصرية الثقة فى تحقيق الفوز ليأتى نجم ليفربول الإنجليزى من بعيد ليحرز هدف قاتل فى الدقيقة الأخيرة من المباراة لتشتعل مدرجات برج العرب فرحا بالفوز والثلاثة نقاط .

وقال موقع أفريكا سبورت أن المصريين نجحوا فى رد اعتبار بطل مصر الأهلى والثأر لهزيمته من الترجى التونسى قبل أيام قليلة وأمطر شباك منتخب تونس بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليعتلى منتخب مصر قمة مجموعته فى التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا بالكاميرون ويتقاسمها من منخب تونس ولكل منهما 12 نقطة .

وأضاف الموقع : أن صلاح منح الأفضلية للفراعنة ومنحهم انتصارا يستحقونه بعد أن سيطروا على مجريات المباراة منذ بدايتها وحتى النهاية .

اترك رد

%d