الإثنين, 8 يوليو, 2024 , 8:25 م
الوفد الطبى المصرى الهولندى

بالصور ..” المصرية الهولندية ” تجرى عمليات جراحية بالقلب للمصريين .. مجانا

 

الوفد الطبى المصرى الهولندى

 

الوطن المصرى – ألاء شوقى

عندما يقوم أى مصرى فى الخارج بتقديم خدمة أو عمل يخدم به بنى وطنه خارج أو داخل مصر فمن الواجب علينا كوسيلة إعلامية تتبنى العمل العام إلقاء الضوء على هذا العمل طلبا للمزيد منه ورغبة فى أن يحذو باقى المصريين حذو هذه الشخصية التى تعمل فى خدمة أبناء الوطن دون أن تطلب مقابلا لهذا العمل ، مصداقا لقول رسولنا الكريم  

” إن لله تعالى عباداً اختصهم بحوائج الناس, يفزع الناس إليهم في حوائجهم, أولئك هم الآمنون من عذاب الله ” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم>

اليوم نعرض أحد النماذج المضيئة للمصريين فى الخارج وهما الدكتور محمد مكاوى رئيس جمعية الصداقة المصرية الهولندية ، وسعيد عثمان نائب رئيس الجمعية اللذان قاما بمبادرة إنسانية لعلاج أبناء مصر فى الداخل الذين تتطلب حالتهم مهارات طبية خاصة ، فقد نظمت جمعية الصداقة المصرية الهولندية زيارة لوفد طبي هولندي يتكون من ١٢ طبيب جراحة وفريق تمريض بدعوة من وزارة الصحة لإجراء عمليات بالقلب بتقنية جديدة لأول مرة بمصر، وقام الوفد الطبي بإجراء عملياته  بالمعهد القومى للقلب بالمنظار وبدون فتح جراحى .
ضم الوفد الدكتور محمد سليمان جراح القلب بهولندا والدكتور محمد مكاوي رئيس جمعية الصداقة الهولندية المصرية وسعيد عثمان نائب رئيس جمعية الصداقة الهولندية المصرية والمنسق العام.
قال د محمد سليمان جراح القلب الشهير بمستشفى كاترينه بهولند لم يكن بوسعنا أن نرفض نداء الوطن وعلاج أبناء الوطن ، وبمجرد تلقينا الدعوة  من وزارة الصحة حضرنا على الفور إلى مصر وأجرينا عمليات جراحية للتذبذب الاذينى بالقلب يتم عملها لأول مرة فى مصربالمنظارو بدون فتح جراحى بالتعاون مع جمعية الصداقة المصرية الهولندية.

وأضاف : العمليات الجراحية يقوم بها أطباء ورجال اعمال مصريين مقمين فى هولندا سنويا لعلاج المرضى  لغير القادرين .
وأضاف سليمان أن مثل هذه العمليات تكلفتها مرتفعة جدا ، ولكن الأجهزة المطلوبة لإجراء جراحة المنظار لم تكن متوفرة وقمنا باهداء المعهد هذا الجهاز .

وقال د . محمد مكاوى مؤسس جمعية الصداقة أن هذه المبادرة من الجمعية جاءت لتوطيد العلاقة بين مصر وهولندا فى المجال الطبى ولرد الجميل لبلدنا الحبيبة مصر فى المجال الطبى باستضافة الأطباء لتبادل الخبرات فى مصر والتبرع لغير القادرين تحت اشراف وزارة الصحة ، ونناشد كل المصريين فى الخارج بالعمل لصالح بلدهم الام مصر .

مشيرا إلى أن الآلات تستعمل لمرة واحدة وتكلفتها 15الف  يورو للمريض الواحد .
ومن جانبه أكد رجل الأعمال سعيد عثمان نائب رئيس جمعية الصداقة المصرية الهولندية ونائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالخارج : نداء الوطن لا يمكن أن نتقاعس عن تلبيته ونحن فى خدمة بلدنا مهما كلفنا ذلك من جهد أو مال ، والمصرى الحقيقى هو من يعمل لخدمة المصريين بدون ضجة اذا كان يبغى من وراء هذا العمل مرضاة الله وخدمة اخوته فى مصر .

وأضاف : وقعنا تعاون بين مستشفى كاترينة بهولندا وبين معهد القلب فى مصر واستقبال وفود وأطباء من هولندا لاجراء عمليات جراحية مجانا لغير القادرين بمصر وقمنا بتدريب طاقم تمريض وسنقوم بعمل دورات تدريبية  فى مصر واستضافة اطباء وتدريبهم بهولندا ، وهناك تبادل خبرات بين الاطباء وقمنا أيضا بعرض العمليات بالفيديو لإستفادة الأطباء المصريين منها وهناك تعاون مشترك بين صندوق تحيا مصر لتسهيل دخول تبرعاتنا الى مصر .

صورة تجمع أعضاء الفريق الطبى المصرى الهولندى بقيادات جمعية الصداقة المصرية الهولندية

اترك رد

%d