الأربعاء, 3 يوليو, 2024 , 1:14 م
مهرجان الإسكندرية السينمائى

سر غياب وزيرة الثقافة عن مهرجان الإسكندرية السينمائى .. والحضور اللافت للست فيفى

مهرجان الإسكندرية السينمائى

 

الوطن المصرى – عبير فودة

انطلقت مساء اليوم الأربعاء فعاليات الدورة الـ34 من مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، بمشاركة 85 فيلما من 27 دولة.

يكرم المهرجان بهذه المناسبة اثنين من رواد السينما اليونانية، من أصول مصرية سكندرية، وهما المنتج والمخرج نيكوس براكس ومدير المركز السينمائى اليونانى السابق جورج بابليوس.

الكاتب الصحفى الأمير أباظة، رئيس المهرجان، أكد فى المؤتمر الصحفى أن حفل الافتتاح أقيم بالمسرح الكبير لمكتبة الإسكندرية، وتم عرض الفيلم السورى “دمشق – حلب” بطولة دريد لحام، سلمى المصرى، صباح جزائرى وكندة حنا ومن إخراج باسل الخطيب.

وتضم المسابقة الرئيسية للمهرجان 14 فيلما روائيا طويلا من 13 دولة، ليس من بينها أى فيلم مصرى، وتتشكل لجنة التحكيم برئاسة المخرج المصرى على بدرخان، عضوية الممثلة المغربية مجيدة بنكيران، المخرج اليونانى فيليبوس تيتوس، الكاتب الكرواتى بافو مارينكوفيك والمنتج والمخرج الفرنسى ديمترى دى كليرك.

وتحمل دورة هذا العام اسم الممثلة المصرية نادية لطفى، وهو تقليد يتبعه المهرجان منذ عدة سنوات بإطلاق اسم أحد الفنانين الكبار على كل دورة، كما اختير “القدس عربية” شعارًا للدورة.

ومن المفارقات التى شهدتها أروقة المهرجان غياب الحكومة ممثلة فى إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة التى كان من المقرر أن تقوم بإفتتاح المهرجان إلا أن إصابته بوعكة صحية حادة حالت دون التوجه لمدينة الإسكندرية لإفتتاح المهرجان وهو الأمر الذى أضفى مسحة من الحزب لدى القائمين على المهرجان ، فى الوقت الذى خطفت فيه الفنانة فيفى عبده الأضواء من الجميع بعد أن التف حولها عدد كبير من الحضور الذين حرصوا على التقاط الصور السيلفى معها ، وقد بدا على فيفى رشاقة بعد أن فقدت الكثير من وزنها خلال الفترة الماضية .

بينما تأخرت الفنانة لبلبة قليلا عن حفل الإفتتاح بسبب تزاحم بعد رواد المهرجان حولها والإطمئنان على صحتها .

فيفى عبده فى المهرجان
لبلبة فى المهرجان

اترك رد

%d