الأحد, 6 أكتوبر, 2024 , 3:44 م
وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال

الحكومة تظهر العين الحمرا لـ “سماد طلخا” وتحذر إدارات “القابضة” من العمل بمفردها

 

وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال

 

الوطن المصرى – أحمد السيد

بعد فتح ملف ” القومية للأسمنت ” والتقارير التى تطالب بتصفيتها واتجاه الحكومة لهذا الأمر، يطرح الأن على الساحة الملف الثانى لإحدى الشركات الخاسرة التابعة ” للقابضة ” وهى شركة ” سماد طلخا ” التى وصلت خسائرها إلى 712 مليون جنيه، وبدأت فى الانهيار منذ عام 2011.

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام عقد مؤتمر صحفى اليوم بشركة سماد طلخا بحضور عماد الدين رسلان رئيس الشركة القابضة، ونبيل المكاوى رئيس مجلس إدارة الشركة. نفى فيه نية الوزارة لتصفية الشركة مؤكدا هناك أموالا سوف يتم ضخها فى الشركة لتعويمها

وأن هذه الأموال هى للاستثمار والتطوير فقط لتحويل المصنع إلى الربحية والمكسب، مضيفا أن المشكلة ليست فى توفير الأموال ولكن المشكلة فى كيفية إدارة الأموال.

وقال أنه لن يسمح لأى إدارة فى أى شركة قطاع عام أن تعمل بمفردها ، وسوف يتم العمل والاتفاق مع استشارى كبير يقوم بعمل تفاصيل لكل جزء من المصنع، حتى يكون مسئول بدل من قيام الإدارة، بتنفيذ فكرة ويثبت فشله فيما بعد.

وقال: لن اقبل أن يتم التحدث فى الخسائر بشركات الأسمدة بسبب الأسعار، لأن الاتفاق الموقع مع الدولة هو توريد الغاز بأسعار أقل مقابل توريد نسبة 55٪ من بعض الشركات، للجمعيات الزراعية، وذلك من أجل دعم الفلاح، وهناك بعض الشركات تورد 80% من الانتاج ومع ذلك تربح أيضا، ولا يجب أن نعلق الخسائر على شماعة الأسعار.

 

اترك رد

%d