الجمعة, 17 مايو, 2024 , 12:21 م
CLEVELAND, OH - JULY 20: Republican Vice Presidential candidate Mike Pence delivers a speech on the third day of the Republican National Convention on July 20, 2016 at the Quicken Loans Arena in Cleveland, Ohio. Republican presidential candidate Donald Trump received the number of votes needed to secure the party's nomination. An estimated 50,000 people are expected in Cleveland, including hundreds of protesters and members of the media. The four-day Republican National Convention kicked off on July 18. (Photo by Alex Wong/Getty Images)

نائب ترامب يزور القاهرة أولا لغسل وجه أمريكا القبيح .. فهل نبلع مصر الطعم ؟!

 

الوطن المصرى- كامل فهمى – وكالات

غير نائب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خط سير زياته لمنطقة الشرق الأوسط المتوقع القيام بها الأسبوع المقبل حيث كان من المخطط سابقا أن يزور الكيان الصهيونى أولا ، ثم مصر ، الا أن تداعيات قرار ترامب الكارثى بنقل سفارة أمريكا للقدس غير من تلك الوجهة لتكون زيارة مصر أولا لمخاطبة العالم العربى والإسلامى .

قالت صحيفة واشنطن بوست أن مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، سوف يحمل رسالة وحيدة عند زيارته لمنطقة الشرق الأوسط، هذا الأسبوع، وهى التأكيد على أن مصر شريك مهم على نحو كبير.

وأوضحت الصحيفة الامريكية، فى تقرير على موقعها الإلكترونى، أن الإدارة الأمريكية تريد أن تنقل بشكل واضح وبصوت عال رسالتها بأن مصر لا تزال شريك “مهم للغاية” فى المنطقة، فخلال اتصال هاتفى مع الصحفيين الذين سيرافقون بنس فى جولته للمنطقة والتى تشمل مصر، أكد مسئولون كبار فى الإدارة الأمريكية على شراكة الولايات المتحدة مع مصر، رغم التوتر بين البلدين فى أعقاب قرار الرئيس ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

اترك رد

%d