الإثنين, 8 يوليو, 2024 , 6:40 م

المنظمة المصرية الألمانية تعلن دعمها للمرشح الإشتراكى شولتس فى انتخابات المستشارية

 كتبت / ألاء شوقى

أصدرت  المنظمة المصرية الألمانيه برئاسة ماجد سعد  بيانا أكدت فيه  عن تأييدها لمرشح الحزب الاشتراكي الديموقراطي،مارتين شولتس رسميا  كمنافس لأنجيلا ميركل على منصب المستشارية في الانتخابات البرلمانيه المقررة في سبتمبر المقبل.

مارتن شولتز كان يرأس البرلمان الأوروبي حتي عام 2012 وهو خبير في السياسة الأوروبية بشكل عام.

أصبح مارتين شولتس رسميا منافس لأنجيلا ميركل في المؤتمر العام للحزب وفاز برئاسة الحزب الاشتراكي  الديموقراطي بنسبة 100% من الأصوات، وهي أفضل نتيجة حصل عليها رئيس حزب في تاريخ ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية.

رحلة صعوده الحقيقة، كانت في أروقة البرلمان الأوروبي، حيث انتخب عضوا به لأول مرة في 1994، ونتيجة لامتلاكه مهارات بناء التحالفات، نجح في الصعود السريع الى أروقة المؤسسات الأوروبية في بروكسل وبات عضوا بارزا ومؤثرا، ثم ترأس البرلمان الأوروبي لخمس سنوات.

إلتزم شولتس بمبادئ الحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي التحق به في سن التاسعة عشرة. وفي 1987 عندما كان في الحادية والثلاثين من عمره انتخب رئيسا لبلدية فورسالن، المنصب الذي شغله أحد عشر عاما.

يعتبر شولتس أيضاً يساريا مهتما بالقضايا الاجتماعية حيث ركز في خطابه على الدفاع عن الطبقات الشعبية. ويقدم شولتس نفسه على أنه الضامن للنموذج الاشتراكي الديمقراطي الألماني في “مرحلة بالغة الصعوبة

 

 

اترك رد

%d