الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 , 8:24 ص

بالصور .. يد الغدر تفشل في تفجير الحرم المكى بعد عملية ارهابية خسيسة

الوطن المصرى / وكالات
توالت ردود الأفعال العالمية الغاضبة ضد العملية الارهابية الفاشلة التي نفذتها مجموعات ارهابية استهدفت المصلين في المسجد الحرام بمكة المكرمة 
وقد ادانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، فى بيانٍ صادر عن وزارة الخارجية اليوم السبت، المحاولة الخسيسة لاستهداف الحرم المكى بالمملكة العربية السعودية، والتى أسفرت عن إصابة 11 فردًا، خلال إحباط العملية، بعد أن فجر أحد الإرهابيين الانتحاريين نفسه.
وأكدت مصر وقوفها حكومة وشعبا مع حكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة، فى التصدى لأى محاولة لاستهداف أمنها واستقرارها، مثمنةً يقظة رجال الأمن السعوديين، ومتمنية سرعة الشفاء للمصابين.
وأشار بيان وزارة الخارجية إلى أن محاولة استهداف الحرم المكى، قبلة المسلمين وأطهر بقاع الأرض، خلال تلك الأيام المباركة من شهر رمضان المعظم؛ تعكس خروج تلك الجماعات الإرهابية البغيضة عن تعاليم الإسلام السمحاء، داعيًا المجتمع الدولى لتكاتف جهوده من أجل مكافحة الإرهاب واجتثاثه من جذوره وتحفيف منابع تمويله.

وعلي صعيد متصل كشف المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، منصور التركي، أن قوات الأمن أحبطت عملاً إرهابياً كان يستهدف أمن المسجد الحرام ومرتاديه ، مضيفا أنه خططت للعملية مجموعة إرهابية تمركزت في ثلاثة مواقع، أحدها في محافظة جدة، والآخران بمكة المكرمة.

وأحبطت العملية الأولى في مكة بحي العسيلة، فيما أحبطت الثانية بحي أجياد المصافي الواقع داخل محيط المنطقة المركزية للمسجد الحرام.

وأكد “التركى” أن الانتحاري الذي كان مختبئاً في أحد منازل حي أجياد بادر بإطلاق النار على أجهزة الأمن، رافضاً التجاوب مع دعوات الأمن بتسليم نفسه ليفجر نفسه لاحقاً بعد أن ازداد الخناق عليه ، وأصيب إثر هذه الحادثة 6 وافدين إلى جانب إصابات خفيفة لحقت بخمسة من رجال الأمن.

وقال البيان الصادر عن وزارة الداخلية إن قوات الأمن قبضت على 5 من المتهمين، بينهم امرأة، ويجري التحقيق معهم حالياً ، ولا تزال الجهات الأمنية تباشر تحقيقاتها لرفع الأدلة والتثبت من هوية الانتحاري.

يذكر أنه في نفس اليوم من شهررمضان الماضي فجر إرهابي نفسه في موقف سيارات قوات الطوارئ قرب الحرم النبوي بالمدينة المنورة، ما أدى لاستشهاد أربعة من رجال الأمن، وإصابة خمسة آخرين.

اترك رد

%d