الأربعاء, 3 يوليو, 2024 , 3:07 م

فعاليات فنية وإبداعية حافلة في سلطنة عمان مع بداية مهرجان صلالة -2017

مسقط / الوطن المصرى/ وفاء الشابورى

تستضيف دار الأوبرا السلطانية-  مسقط  العديد من العروض الاوبرالية والحفلات الموسيقية والغنائية فى مستهل  أحدث مواسمها حيث أعدت عرضا  تاريخيا مبهرا  مُتميزا بعنوان  “احتفالات عمان: الرحلة العظيمة” ، لإلقاء الضوء على انجازات النهضة الحديثة  المعاصرة بقيادة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان  .

تجوب الرحلة العظيمة ما بين دروب  العصور منذ فجر التاريخ وحتي السنة الحالية ،عبر معالم حضارية تعكس عبقرية الزمان والمكان علي امتداد خريطة سلطنة عُمان.

تضمن برنامج  العرض مشاركة  عالمية  بالتعاون مع مجموعة “ناماستي” بقيادة المخرج الإيطالي الشهير “باولو دالا سيغا”  ، الي جانب تمثيل   9  دول هي: أمريكا وبريطانيا ،وإيطاليا وفرنسا وسنغافورة ، والأرجنتين والمكسيك والمجر وسويسرا.

مهرجان  جديد للفلكلور

كما يتواصل الزخم الفني  خلال أيام وليالي مهرجان صلالة  السياحي-  2017 . حيث ينطلق المهرجان يوم 30 يونيو ويستمر إلى نهاية  أغسطس .

وفى هذا الإطار أكدت اللجنة المنظمة أنه تم اعتماد مجموعة من الأنشطة والفعاليات لتكون إضافات جديدة ،ومنها مهرجان للفلكلور والحرف التقليدية يهدف إلى تقديم ثقافات من مختلف أصقاع العالم .

وعلى امتداد الوطن  العربي  أصبح المهرجان أحد عناصر الجذب السياحي المهمة الى  سلطنة عمان  بسبب ما تمتاز به محافظة  ظفار من طقس معتدل إبان   فصل الخريف الذي يبدأ فلكيا في 21 يونيو ، ويستمر الى 21 سبتمبر المقبل ، حيث يستمتع زوارها خلال هذه الفترة بمناخ ربيعى على خلفية معالم عصرية ومشاهد طبيعية خلابة ، كما يتابعون العديد من الفعاليات والبرامج المتنوعة .

الفنون التقليدية و العصرية

سنة بعد أخرى يستمر تميز المهرجان ويتم طوال أيامه ولياليه تقديم نماذج من كافة أنماط الفنون العمانية سواء التقليدية أو العصرية بمشاركة نخبة  من المفكرين والأدباء والفنانين ، الى جانب إبداعات شعوب وحضارات العالم المختلفة حيث تشارك فيه العديد من الدول.

اترك رد

%d