الجمعة, 4 أكتوبر, 2024 , 11:37 م

نائب رئيس بنك مصر : ” طلعت حرب راجع ” حققت استجابة كبيرة

 

كتب – أحمد السيد

أكد نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر عاكف المغربي، إن المبادرة التي أطلقها البنك تحت مسمى “طلعت حرب راجع” لاقت استجابة واسعة وإقبال كبير من المواطنين للاطلاع على الفرص التي أتاحتها الحملة الإعلانية، وذلك في الأيام الأولى من إطلاق المبادرة قبل شهر رمضان.

وأضاف “المغربي” خلال مداخلة عبر الأقمار الصناعية لبرنامج “مال وأعمال”، المذاع عبر قناة “إكسترا نيوز”، أن المبادرة استهدفت دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها من أهم القطاعات التي تسعد على نمو الاقتصاد وخلق فرص عمل.

وأشار إلى أن فكرة الحملة الإعلانية مستلهمة من كون الاقتصادي البارز طلعت حرب، أحد رموز الاقتصاد المصري ومؤسس بنك مصر، وصاحب النهضة الاقتصادية والتي خلقت مشروعات ومصانع وشركات عملاقة ساهمت في نمو الاقتصاد.

وأكد ضرورة استغلال فكر طلعت حرب الاقتصادي في ظل الظروف المواتية للاستثمار، بعد إصدار قانون الاستثمار واتخاذ الحكومة إجراءات الإصلاح الاقتصادية، لافتًا إلى توقيع بنك مصر عددًا من البروتوكولات مع الشركات المساهمة لتعطي فترات سماح أكبر في سداد القروض.

وأوضح أن الشركات الصغيرة لابد أن تصل رأس مالها إلى 50 مليون جنيه، والمشروعات الكبيرة تبدأ من 50 إلى 200 مليون، ومن تنطبق عليه الشروط يمنح قروض تبدأ من 5% للمشروعات الصغيرة، ومن 7 حتى 12% للمشروعات المتوسطة بحسب نوع التمويل المطلوب.

اترك رد

%d