الأربعاء, 3 يوليو, 2024 , 3:47 م

” الوطن المصرى” تحاور سيدة الأعمال ليلى أبو شوشة ملكة ” الجمال والأناقة “

طرابلس – الوطن المصرى – أحمد بن غزى

سيدة الأعمال الليبية ليلي أبوشوشة ملكة ركن الجمال تهتم منذ صغرها بالأناقة، والموضة، والأزياء، والأكسسوارات، والماكياج، والبشرة.. إستفادت من تخصصها في التعامل مع الناس، وفهم طبائعهم، وتوجهاتهم،وسبر أغوارهم، وبالتالي كيفية التعامل والتواصل معهم حتى في المواقف المحرجة والصعبة.

سيدة ألاعمال الليبية ليلي أبوشوشة حاصلة على شهادات عديدة معتمدة في مجال التجميل من عدة دول اروبية كندا امريكا فرنسا اسبانيا .. بدأت مشوارها بتدرج خطوة بخطوة، ولم يكن يخطر في بالها أنها ذاهبة في الدرب الذي ستتخذه مهنة لها، فقامت بإنشاء مشروعها الخاص بها وهو مركز إحساس الرفاهية التجميلي.

ليلي تمتلك خبرة واسعة في ماركات مستحضرات التجميل، واختلطت بالكثيرين من خبراء التجميل العالميين .

وقالت أن الشركات العالمية الكبرى لا تعرف بالضبط طبيعة أو متطلبات السوق الليبي.

كما أحددها أنا، لكوني امرأة ليبية وبنت البيئة والمكان وأعرف المشاكل التي تواجه المرأة الليبية ، وما تريده بشكل خاص ، ولمعالجة مشاكلها أسست شركة ركن الجمال لاستيراد وتصدير ومواد التجميل .

كما تولت إدارة شركة الركن للخدمات ومنتجاتها تخدم الطبقة العليا لأنها منافسة للماركات العالمية وبنفس جودة تلك الماركات إن لم تتفوق عليها

وقد وصلت للمصانع العالمية واتفقت معهم علي أن يصنعون لي كل ما أطلبه منهم وفق مواصفات معينة .

 وتضيف : ” كثير من السيدات يعانين من أقلام العين، أو البشرة الجافة، أو الدهنية، أو الرطبة، وكل هذه العوامل تؤثر على البشرة بشكل قوي، فمنتجات هذه الشركات ليست بنفس المعاييرالتي أضعها أنا لمراعاة البيئة الليبية ولكن من يعي ذلك ويتفهمه .

 ليلي حصلت علي عدة شهادات عالمية في مجالات العنايهً بالبشرهً والشعر والجسم وتقنيات الليزرمن افضل خبيراتً في مواد التجميل ، كما انها تقوم بتكوين وتدريب الراغبات في الحصول علي شهادات معتمده من وزارة التأهيل وتدريب في العنايهً بالبشرهً  وشعرالجسم .

كما انها تمكنت بأستناد خبرتها الواسعة في مجال التجميل من انتاج ماركة خصيصا مسجلة بأسمها Beautycorner

وعن هدف مركزهاِ التجميلي، وما الذي يميزه عن بقية المراكز ، أكدت

أبو شوشة أن الهدف من المركز هو تحقيق حلم كان لدي بأن أقوم بتأسيس مركز تجميلي مختلف وله طابع خاص والخروج عن فكرة المراكز التجميلية التقليدية وأن أصل إلى التميز وأضع لمستي وأجمع فيه خبرتي ودراستي، فإحساس الرفاهية يسعى دائما ليواكب حركات التطور في عالم التجميل، حتى ينال إرضاء الزبائن ويبقى دائما في الصادرة وبمستوى يصل لمعنى اسمه. نجد أن المرأة تسعى إلى الجمال لأنه هو شغلها الشاغل ورغم ذلك يبقى الجمال الداخلي هو أساس للجمال الخارجي والذي يميزنا أن لدينا فريق عمل من المحترفات المتخصصات، وأسعارنا معقولة ومدروسة واستقبالنا متميز.

وعن رؤيتها لاهمية التجميل بين المجتمع ، أكدت أن  كلّ سيدة  تتميز بصفات جمالية تجعلها تبدو الأجمل، إذا أدركت كيفية إبرازها.

من هنا تحتاج إلى مكياج ناجح يخفي كلّ العيوب ويسلط الضوء على جاذبية الوجه،  لكن المكياج وحده لا يكفي، بل أنت بحاجة إلى طريقة روتينية للعناية بالبشرة والحفاظ على إشراق الوجه.

والآن مجال التجميل اصبح من اهم المجالات وأصبح من أولويات أهتمامات المراة من وضع المكياج الى عمليات تجميل مختلفة سواء تجميل خارجي بالعناية بالشعر والبشرة واستخذام اجهزة ازالة شعر وشد الجسم الى عمليات التجميل المختلفة…

وعن فوائد حمام العسل أشارات أبو شوشة  الي ان حمام العسل يساعد على تصفية البشرة من الكلف، فهو يعطي للبشرة بريقاً واضحاً طويل الأمد، كما أنه يقاوم الشيخوخة، وينعم ويطري بشرتك، ويعمل على تجديد الخلايا الميتة.

وأوضحت : هناك تجميل خارجي كاستخذام اجهزة الليزر وشد الجسم والتقشيرات بانواعها اذا استخذمت لدى اخصائية مختصة واتباع التعليمات بعد الجلسات فاننا نحصل على النتائج المطلوبة بدون مشاكل ولكن خلاف ذلك اذا استخذم التجميل لدى غير المختصين وعدم اتباع المراجعات لنتائج فأننا نحصل على نتائج عكسيه في موضوع التجميل.

وعن تقييمها للإقبال في السوق الليبي ، أشارت الي أن التجميل أصبح الآن مجال بدرجة الأولى في جميع الدول وفي ليبيا نال انتشار كبيرا في السوق من اهتمام بوضع المكياج الى عمليات التجميل واصبحت السيدات الليبيات يهتمين كثيرا بالظهور بأحلى طلة وأصبحت المنافسة جدا قوية في السوق بتقديم كل ماهو جديد في عالم التجميل والجمال

وعن الأقنعة الجديدة التي تستخدمها ولمست فعاليتها للشعر، أكدت سيدة الأعمال ليلي أبو شوشة أنه بالنسبة للعناية بالشعر الذي هو زينة وجمال المرأة، نحن نستخدم منتجات متميزة لعلاج تساقط الشعر والقشرة، والشعر المجعد والمتضرر، كما توجد لدينا أنواع علاجية لتنعيم الشعر دون فرده كعلاج الديورا.

وعن المعوقات في هذا المجال .. قالت : لايوجد معوقات  واكثر مايوجد ان هناك سيدات لا يعرفن مايناسبهن وعند تقديم النصائح لهم لايقتنعن بسرعة بسبب الكلام من الأصدقاء او بسبب تحطيم الزوج لهم في كل جلسة فبالتالي تحدث لهم عدم الثقة بتقديم نصائح لهن وهذا من اكثر الصعوبات التي تواجهن في هذا المجال

وحول سؤال .. هل يحتاج هذا العمل الى متخصصين وهل السوق الليبي يبني عمله على هذا الاساس؟

أجابت أبو شوشة : بالتاكيد يحتاج الى ذوي الاختصاص وما دمنا نستخدم مواد تحضيرية ومركبة علينة فهم هذه التركيبة ونوعيتها ومدى تأثيرها على البشرة والجسم حتى لاتسبب عوارض جانبية ، لذلك أنصح الجميع بعدم التسرع والتأكد من المواد المستخدمة والذهاب للمختصين بهذا المجال بناء على شهادتهم ودوراتهم التدريبة

وأضافت : نحن نسعى دائما لاستخدام مستحضرات عالية الجودة، لأن المستحضرات التجارية المقلدة تؤدي إلى نتائج عكسية في معظم الأحيان لذلك نحن نحرص على سمعة المركز في استخدام المنتجات، نقوم باستخدام ماركة ركن الجمال وهي ماركة ذات تقنية عالية لإعادة جمال البشرة ونضارتها وحمايتها من الشيخوخة، و أيضا لدينا منتجات Beautycorner مسجله بأسمها وهي شركه طبية فرنسية رائدة في مجال البحوث وعالية الجودة وأيضا وهي غاية في الروعة وتوفر ماسكات ممتازة

وقدمت نصيحة للمرأة الليبية : علينا بالعناية الخارجية بالشعر والبشرة ويمكننا اللجوء لازالة الشعر بالليزر وحقن التجاعيد وغيرها أم بالنسبة لعمليات التجميل لا أفضل عملها الا الذي يحتاجها وليس للتشبه بفنانات معينة خوفا من المظهر العكسي او ظهور اعراض مضرة

وقالت : طموحي أن أدخل قسم للطاقة الإيجابية إذا سمح لي في مركزي، وأن أجعل مركزي ملتقاً للسيدات ليخرجوا الطاقات السلبية، ويستقبلوا طاقات إيجابية من خلال أخصائية في علم الطاقة.

اترك رد

%d