الثلاثاء, 14 مايو, 2024 , 4:52 ص

كوليبالي يقود الأهلي لفوز كبير علي الداخلية بعد 45 دقيقة” عك كروي”

كتب – عيد فؤاد

حقق الأهلي فوزا كبيرا مساء أمس بأربعة أهداف نظيفة علي الداخلية بعد شوط أول يوصف بأنه عك كروي من الفريقين لا يرقي لمباراة في الدوري العام المصري ، وتبدل الحال في الشوط الثاني بعد تغييرات ناجحة من حسام البدري المدير الفني للأهلي.

وشهد الشوط الثاني بزوع نجم الأهلي الافريقي كوليبالي الذي قدم أداءا مميزا وأحرز هدفين ليحجز له مكانا ثابتا في الفريق في المباريات المقبلة

سجل رباعية الأهلي سعد سمير ووليد سليمان وكوليبالي “هدفين” في الدقائق 60 و69 و79  و92 على التوالي، وشهد اللقاء تألق أكثر من لاعب أبرزهم الإيفواري كوليبالي نجم اللقاء ومعه أحمد حمودي ليكتب اللقاء تفوق الثنائي الذى انضم للأهلي في يناير الماضي، وكتب هذا اللقاء اكتشاف الجوهرة كوليبالي.

وبذلك يرفع الأهلي رصيده إلى 55 نقطة ويُحافظ على عرش الدوري فيما توقف رصيد الداخلية عند 16 نقطة ويبقي في المركز الخامس عشر.

الأهلى بدأ اللقاء بتشكيل مكوّن من، شريف إكرامى، أحمد فتحى، أحمد حجازى، سعد سمير، صبرى رحيل، حسام عاشور، عمرو السولية، عبد الله السعيد، ميدو جابر أحمد حمودى وعمرو جمال ،فيما بدأ الداخلية بتشكيل مكوّن من: محمد فتحى، أحمد صابر، عبد العزيز موسى سعيدو بنيامين اشمبونج، مصطفى محمد، محمد عادل، بوبا منساه جهاد جنيدى، هشام أبو خليل وأحمد سمير فرج.

بدأ الأهلى حماسيًا وظهرت أنيابه الهجومية مُبكرًا وكانت البداية فى الدقيقة الأولى من أحمد حمودى الذى حاول استغلال عرضية صبرى رحيل لكنه سددها بعيدًا عن شباك الداخلية، وواصل الأحمر سيطرته على مجرى اللقاء بفضل تحركات الأجناب للاعبيه.

واصل الأحمر سيطرته على المباراة وعاد أحمد حمودى ليُهدر فرصة ثانية للتسجيل، وأكتفى الداخلية باللعب على الهجمة المرتدة، وأنقذ محمد فتحى حارس الداخلية هدفاً مُحققاً للأهلى فى الدقيقة 15 من رأسية عمرو جمال.

وبدأت الفرصة الخطرة بـ”تمريرة” من أحمد فتحى إتجاة حمودى الذى مررها إلى حمودى وأرسلها الأخير إلى عبد الله السعيد الذى لعب عرضية على رأس ميدو جابر الذى مررها مرة أخرى إلى عمرو جمال وسددها الأخير برأسه لكن حارس الداخلية أمسك بالكرة.

وتوقف اللقاء لإصابة أحمد صابر لاعب الداخلية ونزل الجهاز الطبى لعلاج اللاعب وتم استكمال المباراة بعد تماثله للشفاء.

ونشط أداء فريق الداخلية تدريجيًا ونشط أحمد سمير فرج وعبد العزيز موسى قبل أن يُنقذ حارس الداخلية كرة صاروخية من عبد الله السعيد فى الدقيقة 30 وحوّل الكرة إلى ضربة ركنية

شريف إكرامي تألق وأمسك بكرة قوية سددها مصطفى محمد وأشهر الحكم أيمن عمر بطاقة صفراء في الدقيقة 38 للنيجيري بوبا منساه للخشونة مع أحمد حجازي مدافع الأهلي ، وسدد أحمد فتحي كرة قوية من تمريرة رائعة من حسام عاشور لكن الحارس تصدى لها كالعادة ، وحاول الأهلي التسجيل لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

جاءت بداية الشوط الثاني هجومية من جانب الأهلي الذى ضغط منذ البداية باحثاً عن هدف مُبكر وأرسل صبري رحيل كرة عرضية مرت أمام ميدو جابر وأنقذ دفاع الفريق الشرطي بشكل جيد.

وواصل أحمد فتحي تألقه وراوغ مدافع الداخلية وسدد كرة بيسراه لكنها كانت ضعيفة ومرت بجوار القائم،وسقط حارس الداخلية على الأرض للأصابة ،وشارك الإيفواري سليماني كوليبالي  في الدقيقة 55 بدلاً من عمرو السولية.

محاولات الأحمر للتسجيل أتمت ثمارها في الدقيقة 60  بعدما سجل سعد سمير مدافع الفريق هجماً من تسديدة قوية وبعد مجهودي فردي، وشارك وليد سليمان بدلاً من عمرو جمال ، وتألق كوليبالي بشكل لافت للنظر وأهدر الأهلي أكثر من فرصة للتسجيل عن طريق كوليبالي وسعد سمير.

وأشرف قاسم المدير الفخمي للداخلية تغييره الأول بنزول بوبا وشارك بدلاً منه محمود سامي ، وساهم نزول وليد سليمان في زيادة القوة الهجومية للأحمر وسجل وليد سليمان الهدف الثاني في الدقيقة 69 من ضربة حرة مباشرة رائعة ، وواصل الأحمر طوفان هجماته على مرمى الداخلية وسط تألق لافت للأيفواري كوليبالي.

وفي الدقيقة 79 شارك حسام غالي بدلاً من أحمد حمودي، وفي الدقيقة 80 توّج كوليبالي مجهوده الرائع بهدف مُتميز من رأسية جيدة ليُضيف الهدف الثالث للمارد الأحمر، وكاد الداخلية يُسجل هدفه الأول في الدقيقة 84 بعدما سدد  مهاجمه كرة قوية تصدى لها شريف إكرامي لكنها عادة مرة أخرى وسددها مصطفى محمد لكنها أرتطمت بالعارضة، وأهدر ميدو جابر فرصة أخرى لتسجيل هدف رابع، وأهدر كوليبالي فرصة تسجيل هدف رائع من “مقصية”  قبل أن ينجح النجم الإيفواري في تسجيل هدف ثان له ورابع للأهلي لينتهي اللقاء برباعية رائعة

اترك رد

%d