الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 , 2:38 م

بالصور..ختام دورة تدريبية لرفع الوعي البيئي لطلاب المدارس بأسوان

جانب من ختام الدورة التدريبية

جانب من ختام الدورة التدريبية

اختتمت إدارة المحميات الطبيعية في جنوب الصعيد، بالتعاون مع فرع جمعية “الجزويت والفرير” الآباء اليسوعيين، اليوم الأثنين، بمركز نصر النوبة دورة تدريبية، لرفع الوعي البيئي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية، واستمرت هذه الدورة لمدة 5 أيام بهدف خلق جيل جديد من التلاميذ، لديهم درجة عالية من الوعي البيئي.

وقال عبد الراضي جازولي مدير إدارة نصر النوبة التعليمية، أن الدورة تضمنت تدريب معلمي الأنشطة في ثلاث مدارس ابتدائية بنصر النوبة، وهي السبوع والسنقاري وشاتورما الابتدائية ومجمع عنيبة الابتدائي، من أجل رفع الوعي البيئي لهؤلاء المدرسينأ كمرحلة أولي وبعدها سيتم تدريب التلاميذ علي كيفية الحفاظ علي البيئة في المرحلة التالية من البرنامج.

وأشار جازولى، إلي أنه سيتم نقل جميع المعلومات والخبرات التي تم اكتسابها خلال هذه الدورة التدريبية، إلي باقي معلمي البيئة والسكان في مدارس نصر النوبة، حتي يتم تعميم الوعي البيئي في كل المدارس خلال الفترة المقبلة.

وأضاف سيد خبير جمال مسئول التعليم بفرع جمعية “الجزويت والفرير”، بنصر النوبة، أن الدورة التدريبية أسفرت عن العديد من التوصيات، والتي سيتم تطبيقها خلال المرحلة المقبلة، من بينها إطلاق مبادرة ” أزرع شجرة “، في المدارس الابتدائية بمركز نصر النوبة، ومبادرة “العب واستمتع”، والتي تتضمن عقد العديد من الندوات التثقيفية لرفع الوعي البيئي لدي التلاميذ، مع إقامة العديد من الألعاب والمباريات لتلاميذ المدارس علي هامش هذه الندوات ، كما سيتم تنظيم مسابقة لاختيار أفضل مدرسة متميزة بيئيًا علي مستوي نصر النوبة.

وأوضح جمال، أن الحفل الختامي للدورة التدريبية، تضمن توزيع شهادات تقديرية لجميع المعلمين والباحثيين البيئيين المشاركين في هذه الدورة، تقديرًا لجهودهم في رفع الوعي البيئي.

unnamed - Copy

unnamed (1)

unnamed (2) - Copy

unnamed (4) - Copy

اترك رد

%d