الجمعة, 5 يوليو, 2024 , 11:45 م

بالفيديو.. رئيس لجنة الصناعة في البرلمان: تقرير «بلومبرج» عن مصر غير محايد

المهندس محمد السويدي، رئيس لجنة الصناعة في مجلس النواب - أرشيفية

المهندس محمد السويدي، رئيس لجنة الصناعة في مجلس النواب – أرشيفية

كتبت – إنجي لطفي

قال المهندس محمد السويدي، رئيس لجنة الصناعة في مجلس النواب، إن ” تقرير وكالة بلومبرج الآخير عن مصر موجه ولا يتصف بالحيادية”، مشيرًا إلى أن بداية التقرير تتحدث عن أن الرئيس السيسي انتزع السلطة من الرئيس المنتخب محمد مرسي، وهذا منافي لما حدث على أرض الواقع” على حد قوله .

وأكد السويدي – خلال مداخلة هاتفية مع برنامج الصحافة المذاع على قناة النهار اليوم مع الإعلامية سارة حازم – أن ” تقرير بلومبرج ذكر أن 30 ألف معلمًا لم يتم تعيينهم في حين أن الحكومة قامت بتوظيفهم بالفعل”، مضيفًا أن التقرير تحدث أيضًا عن عدم اتخاذ الحكومة المصرية أي خطوات في الإصلاح الاقتصادي كمنظومة الدعم رغم أن هناك خطوات اتخذت في موضوع دعم الطاقة والسماد وغيره” .

وأضاف السويدي، أن ” التقرير تحدث عن وجود صعوبات في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة على الرغم من وجود إغراءات كبيرة جدًا في هذا الإطار بعد توفير 200 مليون جنيه لدعم هذه المشروعات” .

وأكد رئيس لجنة الصناعة في مجلس النواب -حول دور اللجان الاقتصادية داخل البرلمان في التعامل مع مثل هذه التقارير – أن اللجان داخل البرلمان لا تتجاهل هذه التقارير بل إنها تتواصل مع لجنة الشئون الخارجية للرد عليها.

مقطع يتضمن مداخلة  المهندس محمد السويدي، رئيس لجنة الصناعة في مجلس النواب

[youtube https://www.youtube.com/watch?v=DjLAA5Y4i2c?rel=0&w=550&h=300]

اترك رد

%d