الإثنين, 16 سبتمبر, 2024 , 5:52 م

احتفالية عالمية بشرم الشيخ بمناسبة مرور 150 عامًا على إنشاء البرلمان المصري

البرلمان المصري - أرشيفية

البرلمان المصري – أرشيفية

أعلن النائب مصطفى الجندي المستشار السياسي لرئيس البرلمان الإفريقي، أن الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، اتفق مع روجيه كوندون رئيس البرلمان الإفريقي، على إقامة احتفالية عالمية بشرم الشيخ، خلال شهر أكتوبر القادم بمناسبة مرور 150 عاما على إنشاء البرلمان المصري.

وقال الجندي الذي يشارك في اجتماعات البرلمان الإفريقي بجوهانسبرج في بيان اليوم الأربعاء، إنه تم الاتفاق أيضا على تحويل هذا الاحتفال إلى احتفال إفريقي عالمي، بعد نجاح الدكتور على عبد العال في إقناع روجيه بذلك.

وأضاف أن رئيس البرلمان الإفريقي أعرب عن تقديره للدور الرائد والمحوري الذى قامت ولا تزال تقوم به مصر تجاه جميع الدول الإفريقية، وأن مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبما يحظى به من مكانة إقليمية وإفريقية ودولية رفيعة المستوى، قادرة على تنظيم احتفالية عالمة كبرى بحضور رئيس البرلمان الدولي ورؤساء مختلف برلمانات العالم وعدد من القادة والزعماء السياسيين من مختلف دول العالم.

وأكد الجندي أن الاحتفال سيتزامن مع انعقاد اجتماعات البرلمان الإفريقي والبرلمان العربي في مدينة شرم الشيخ، موضحا أن رئيس البرلمان الإفريقي سوف يزور مصر الشهر القادم ويلتقي كبار المسئولين، لبحث ترتيبات هذه الاحتفالية وتوفير جميع الإمكانات للبرلمان الإفريقي، مشيرا إلى أن وفدا من البرلمان الإفريقي سيزور مصر الأسبوع المقبل لنفس الغرض.

ووجه الجندي التحية لرئيس البرلمان الإفريقي الذى يقوم بجهد كبير من أجل إنجاح هذه الاحتفالية، مشيرا إلى روجيه أكد له أن نجاح هذه الاحتفالية هو نجاح لجميع دول القارة، كما أشاد بحرص وتأكيد جميع قيادات ورؤساء البرلمانات والوفود المشاركين في اجتماعات البرلمان الإفريقي حاليا في جوهانسبرج وتأكيدهم أنهم سوف يشاركون فى هذه الاحتفالية.

وقال إن هذه الاحتفالية العالمية ستكون رسالة للعالم كله أن مصر بلد الأمن والأمان والاستقرار وأنه ستكون لهذه الاحتفالية آثار إيجابية كبيرة على الاقتصاد والسياحة المصرية، خاصة أن ممثلي شعوب العالم سيكون لهم دورهم في حث ومطالبة حكوماتهم على ضرورة تشجيع السياحة المصرية وتوجه السياح من مختلف دول العالم إلى مصر للتمتع بآثارها وحضاراتها الفرعونية والإسلامية والقبطية.

أ ش أ

اترك رد

%d