الإثنين, 23 سبتمبر, 2024 , 6:32 ص

اجتماعات بين «النقل» و«الجيزة» استعدادًا لبدء المرحلة الثالثة للمترو

وزير النقل ومحافظ الجيزة
عقد الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، اجتماعًا بحضور اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، وقيادات الهيئة القومية للأنفاق، المقاولون العرب، وجهاز تعمير القاهرة الكبرى بغرض التنسيق النهائي لبدء أعمال الخط الثالث للمترو في نطاق محافظة الجيزة، والذي بدأ من الكيت كات، وإمبابة وصولًا إلى محور روض الفرج، والطريق الدائري من ناحية، ومن جامعة الدول العربية إلى العجوزة، الدقي، بولاق الدكرور، وجامعة القاهرة من ناحية أخرى.
وشمل الاجتماع – بحسب البيان الصادر اليوم الثلاثاء – الموضوعات المرتبطة بنقل المرافق، نزع الملكيات، التعامل مع العمارات السكنية، والمباني الأخرى التي تعترض مسار المشروع.
كما شمل كيفية تنفيذ محور الملك سلمان، والذي يقوم به الجهاز المركزي للتعمير لربط طرفي الطريق الدائري في نطاق محافظة الجيزة من محور روض الفرج شمالًا، وحتى المنيب جنوبًا بما لا يتعارض مع مسار مترو الأنفاق، وخاصةً في منطقة بولاق وجامعة القاهرة “مسار ترعة الزمر الحالي” .
وتم بحث المقترح الخاص بإنشاء نفق سفلي للسيارات أسفل ميدان الرماية أعلى المسار المقترح لمسار خط المترو الواصل من مدينة الإنتاج الإعلامي وحتى المتحف المصري الجديد، ثم ميدان الرماية، وشارع الهرم حتى ميدان الجيزة، ثم محطة الفسطاط في مصر القديمة.
 
 

اترك رد

%d