الجمعة, 5 يوليو, 2024 , 10:56 م

سموحة يخطف بطاقة التأهل للكونفدرالية من المصري المتعثر

فرحة سموحة بالتأهل للكونفدرالية
خطف نادي سموحة بطاقة التأهل إلي بطولة الكونفدرالية الإفريقية، من النادي المصري البورسعيدي الذي كان قاب قوسين أو أدنى من التأهل، وذلك بعد تعثر الفريق البورسعيد أمام الفلاحين الهابط رسميًا إلي دوري المظاليم بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، فيما دك الفريق السكندري حصون طلائع الجيش بهدف وحيد، وتغلب وادي دجلة على الاتحاد السكندري بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وذلك ضمن منافسات الأسبوع الأخير من الدوري الممتاز لكرة القدم.
المحلاوية يثيروا غضب العميد
شهدت مباراة المصري البورسعيدي أحداث مؤسفة كان بطلها العميد حسام حسن الذي انفعل بعد ضياع حلم التأهل للكونفدرالية ليعتدي على مصور بعد المباراة التي تعادل فيها المصري مع زعيم الفلاحين إيجابيا بهدفين لكل فريق.
واستضاف المصري في ملعب الإسماعيلية منافسه المحلة يوم الجمعة في إطار الجولة 34 والأخيرة من الدوري المصري.
افتتح محمد مسعد أهداف الفريق البورسعيدي في الدقيقة 70 وأدرك الضيوف التعادل في الدقيقة 84 عن طريق مهدي صبحي.
وبينما كثف المصري من محاولاته لتسجيل هدف الانتصار لكن المحلة فاجأ مضيفه وسجل هدفا ثانيا في الوقت المحتسب بدل من الضائع عن طريق محمد علي.
ولكن أنقذ أحمد ياسر فريقه المصري بتسجيل هدف التعادل بعد ذلك بدقيقة.
وبذلك أنهى المصري الدوري في المركز الرابع برصيد 55 نقطة بالتساوي مع سموحة صاحب المركز الثالث لكن المواجهات المباشرة صبت في صالح الفريق السكندري ليتأهل هو للكونفدرالية.
وينتظر المصري بذلك أن يصل لنهائي كأس مصر، أو أن يتأهل أحد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى لنهائي البطولة كي يضمن هو بلوغ الكونفدرالية.
تجمد رصيد المحلة عند 13 نقطة يحتل بهم المركز الـ18 والأخير في الدوري وكان قد ضمن الهبوط رسميا في وقت سابق.
فيما تجمد رصيد الاتحاد عند 39 نقطة احتل بهم المركز الـ14.
سموحة إلي الكونفدرالية
وضمن فريق سموحة السكندري التأهل إلي الكونفدرالية الإفريقية بعد فوزه على طلائع الجيش بهدف نظيف فى المباراة التى جمعتهما على استاد جهاز الرياضة، ضمن منافسات الأسبوع الـ34 لمسابقة الدورى العام فى ختام المسابقة.
سجل هدف سموحة والمباراة الوحيد اللاعب حسام سلامة “باولو” فى الدقيقة الـ 31 من عمر المباراة، ليواصل صدارة هدافي المسابقة بـ 17 هدفا.
وبهذا الفوز الغالى فقد ارتفع رصيد سموحة للنقطة الـ 55 فى المركز الثالث بالدوري ويضمن المشاركة في كأس الكونفيدرالية الإفريقية بالموسم المقبل، بعدما تفوق على المصري البورسعيدي صاحب الرصيد نفسه لكن المواجهات المباشرة فى مصلحة الفريق السكندري. بينما الجيش ظل فى المركز الثاني عشر برصيد 41 نقطة.
وطرد حكم المباراة اللاعب محمود البدري لاعب الطلائع في الدقيقة الـ 78 من عمر اللقاء.
صحوة دجلة المتأخرة
تغلب وادي دجلة على منافسه الاتحاد السكندري بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي جمعت بينهما يوم الجمعة في إطار الجولة 34 والأخيرة من الدوري المصري.
والتقى الفريقان على ملعب الإسكندرية ونجح الفريق الزائر في خطف انتصارا مثيرا بعدما قلب طاولة على زعيم الثغر.
افتتح الاتحاد أهداف المباراة في الدقيقة 40 عن طريق محمد عادل عبد الفضيل وأدرك دجلة التعادل بعد ذلك بأربع دقائق عن طريق ستانلي.
وفي الدقيقة 62 سجل محمود علاء الهدف الثاني لوادي دجلة لكن الاتحاد أدرك التعادل بعد ثلاث دقائق فقط عن طريق هيرمان كواو.
وظلت التعادل مسيطرا على المباراة إلى أن نجح حسام عرفات في تسجيل الهدف الثالث لدجلة في الدقيقة 80 ليخطف انتصارا مثيرا لفريقه.
بتلك النتيجة أنهى وادي دجلة الدوري برصيد 54 نقطة احتل بهم المركز الخامس بفارق نقطة عن المربع الذهبي.
فيما تجمد رصيد الاتحاد عند 39 نقطة احتل بهم المركز الـ14.

اترك رد

%d