الأربعاء, 3 يوليو, 2024 , 12:07 ص

بعد صفقة مصر وقطر.. فابيوس “متفائل” بإمكانية بيع طائرات “رافال” جديدة

طائرات الرافال الفرنسية

أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الاثنين من دبي، أن “الأمور تبدو إيجابية” بشأن توقيع عقد لبيع طائرات فرنسية من نوع “رافال” إلى الإمارات العربية المتحدة.

لكن فابيوس ردا على سؤال لـ”فرانس برس”، رفض تحديد ما إذا كانت الصفقة المحتملة ستشمل 60 طائرة ويمكن أن توقع خلال العام الحالي، وأضاف “الاتفاقات تصبح واقعا عندما توقع، إلا أننا تطرقنا إلى هذا الموضوع مع ولي العهد (الشيخ محمد بن زايد آل نهيان) الذي التقيته الاثنين في أبوظبي”.

وتابع “هناك محادثات وهي تتواصل، نحن متفائلان، جان إيف لودريان (وزير الدفاع) وأنا”، وتجنب الإفراط بالتفاؤل عندما قال “أنا دائما حذر، إلا أن الأمور تبدو إيجابية”.

وتمت أول صفقتين لبيع طائرات “رافال” خارج فرنسا عام 2015 وشملت 24 طائرة لمصر، والعدد نفسه لقطر، وإضافة إلى لقائه ولي عهد أبوظبي ونظيره الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، التقى فابيوس مساء الاثنين في دبي رئيس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وشارك فابيوس خلال زيارته في مؤتمر حول طاقات المستقبل، كما زار موقعا لمتحف اللوفر الفرنسي الذي يفترض أن يفتح أبوابه في ديسمبر 2016 على جزيرة قريبة من العاصمة الإماراتية.

اترك رد

%d