الأربعاء, 3 يوليو, 2024 , 1:05 م

ثنائية غريزمان تقود فرنسا إلى ربع نهائي يورو 2016

نجح منتخب فرنسا في تحويل تأخره بهدف أمام ايرلندا إلى فوز مستحق 1/2، ليصعد إلى دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم. ويدين المنتخب الفرنسي بالفضل في هذا الفوز لأنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد.
عدلت فرنسا صاحبة الضيافة تأخرها بهدف إلى انتصار 2-1 على ايرلندا، التي أنهت المباراة بعشرة لاعبين، لتبلغ دور الثمانية في بطولة أوروبا لكرة القدم اليوم الأحد (26 يونيو/ حزيران) بفضل ثنائية المهاجم انطوان غريزمان في الشوط الثاني.
وكان روبي برادي افتتح التسجيل لايرلندا من ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من المباراة.
وباغتت ايرلندا منتخب فرنسا – الذي احتفل قبلها بالصعود إلى مرحلة خروج المغلوب لأول مرة منذ الفوز ببطولة أوروبا عام 2000 – بهدف مبكر من ركلة جزاء نفذها برادي بنجاح ليسجل أسرع هدف في البطولة حتى الآن، والثاني من نوعه في تاريخ كأس أمم أوروبا.
وعاد الفرنسيون إلى السيطرة على المبارة في الشوط الثاني بعدما منحهم نزول الجناح كينغسلي كومان القوة الهجومية المطلوبة ليعادل غريزمان النتيجة في الدقيقة 58 بعد تمريرة عرضية رائعة من بكاري سانيا. وقلب غريزمان (25 عاما) الأمور رأسا على عقب بعدها بثلاث دقائق بعدما وصلته كرة طويلة بالرأس من أوليفييه جيرو لينهيها بشكل رائع في الشباك.
وطرد الحكم قلب دفاع ايرلندا شين دافي، في منتصف الشوط الثاني بعد مخالفة ضد غريزمان.
وستلاقي فرنسا الفائز من مواجهة ايسلندا وانكلترا لحجز مكان في الدور قبل النهائي.
ع.ج/ م. س (أ ف ب، رويترز، د ب أ)

اترك رد

%d