الأحد, 6 أكتوبر, 2024 , 7:43 م

عفت السادات: العلاقات المصرية التركية لن تعود فى ظل السياسة الأردوغانية

د.عفت السادات
قلل الدكتور عفت السادات رئيس حزب السادات الديمقراطى، من تصريحات رئيس الوزراء التركى بن على يلدريم عن ضرورة إقامة علاقات جيدة مع مصر.
ووصف السادات، في بيان صادر عنه اليوم الاحد، تصريحات أردوغان بأنها لا محل لها من الإعراب إذا ما استمرت السياسة الاردوغانية على حالها، وأنه على تركيا كدولة أن تعتذر عما بدر من رئيسها “الأردوغانى” من إهانات متكررة لمصر ومحاولاته الخسيسة للتدخل الدائم فى الشأن الداخلى لنا .
وأضاف أن الأقوال التركية كثيرة جدا اما افعالهم الحقيقة هى نادرة، لذلك عليهم إثبات حسن النوايا بالفعل وليس بالقول .
وأوضح رئيس حزب السادات، أنه إذا كان القائمون عل حكم تركيا يريدون استعادة العلاقات مع مصر ورأب الصدع الحادث فى العلاقات بين الدولتين  فعليهم تقديم ما يثبت حسن نواياهم مثل غلق القنوات التى تبث من تركيا وتحرض على النظام المصرى وتحض على الفتنة والكراهية ، وكذلك تسليم المطلوبين للعدالة المصرية من قيادات جماعة الاخوان الإرهابية المحكوم عليهم فى قضايا عنف وإرهاب وأبرزهم يحى موسى المحرض الرئيسى على إغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات.
وأشار إلى أنه إذا لم يفعلوا ذلك فأن تلك التصريحات لن تغير فى الأمر شىء وستكون مجرد تصريحات للشو الإعلامي  مثلها مثل تصريحات رئيس الوزراء السابق داوود أوغلو .

اترك رد

%d