الإثنين, 1 يوليو, 2024 , 2:05 م

السجن لـ3 مشجعين روس بسبب أعمال عنف في فرنسا..وموسكو تحذر من اتخاذ موقف مُعاد

اشتباكات بين الروس ومشجي المنتخب الإنجليزي
أصدرت محكمة فرنسية، اليوم الخميس، أحكامًا بالسجن تتراوح بين 12 و24 شهرًا بحق 3 مشجعين روس، بعد إدانتهم بالمشاركة في أعمال عنف على هامش مباراة منتخب بلادهم مع نظيره الإنجليزي في بطولة كأس أوروبا “يورو 2016″ المقامة حاليًا في فرنسا.
وبحسب رويترز فقد قضت محكمة مدينة مرسيليا بالسجن 12 شهرًا للأول، و18 للثاني، و٢٤ شهرًا للثالث، ومنعتهم أيضًا من دخول الأراضي الفرنسية لعامين بعد انتهاء مدة محكوميتهم.
ومن جانبها طلبت النيابة العامة خلال الجلسة بسجن المشجعين الثلاثة لمدة 30 شهرًا لكل واحد منهم.
كانت مدينة مرسيليا قد شهدت  أعمال شغب بين مشجعي منتخبي روسيا وإنجلترا، أثناء وبعد المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1، ما أسفر عن إصابة 35 شخصًا غالبيتهم من الإنجليز، 4 منهم حالتهم خطرة.
كانت الشرطة الفرنسية قد أوقفت عددًا من المشجعين الروس أثناء توجههم في حافلة إلى مدينة ليل لحضور مباراة منتخبهم مع سلوفاكيا، على خلفية أعمال الشغب التي جرت في مدينة مرسيليا، الأمر الذي أدى إلى استدعاء الخارجية الروسية للسفير الفرنسي لدى موسكو.
ومن جانبها قالت الخارجية الروسية أمس الأربعاء في بيان صادر عنها إنه تم إبلاغ السفير الفرنسي في موسكو برفض روسيا توقيف قوات الأمن الفرنسية مشجعين روس أثناء توجههم إلى مدينة ليل، وعدم إعلام البعثة الدبلوماسية الروسية بذلك.
وطالبت الوزارة بإنهاء الإجراءات القانونية المتعلقة بالمواطنين الروس الموقوفين “بأسرع وقت ممكن”، مؤكدة أن اتخاذ موقف معاد لروسيا في إطار البطولة من “شأنه أن يلحق الضرر بالعلاقات الروسية الفرنسية”.

اترك رد

%d