السبت, 21 سبتمبر, 2024 , 11:20 م

وزيرة التعاون الدولي توقع 3 اتفاقيات منح مع كندا بقيمة 30.6 مليون دولار كندي

الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي
وقعت وزيرة التعاون الدولى الدكتورة سحر نصر، 3 اتفاقيات منح مع الجانب الكندى بقيمة 6ر30 مليون دولار كندى، في مجالات التعليم الفنى والامن الغذائى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
جاء ذلك على هامش مشاركة وزيرة التعاون الدولي في مؤتمر مونتريال الدولى بكندا، والذى يعقد تحت مظلة المنتدى الاقتصادي الدولي للأمريكتين، والذي يعد أكبر المحافل الاقتصادية الدولية للامريكتين.
وصرحت الدكتورة سحر نصر بأن هذه الاتفاقيات – التي وقعتها عن الجانب الكندى السيدة ماري كلود بيبو، وزيرة التنمية الدولية الكندية – تعكس تطور علاقة الشراكة والتعاون بين البلدين، مشيرة إلى أن مجالات التعاون الخاصة بهذه الاتفاقيات تتمثل فى التعليم والأمن الغذائي والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتى تأتى من ضمن أولويات الحكومة المصرية.
وأوضحت الوزيرة أنه سيتم التعاون فى العديد من المجالات الخاصة بالطاقة المتجددة والتعليم الفنى وتغير المناخ والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومشروعات تمكين المرأة مع الجانب الكندى.
ووجهت الوزيرة الدعوة الرسمية – لوزيرة التنمية الدولية – لزيارة مصر، لتحقيق مزيد من التعاون وتوثيق العلاقات، فيما أشادت مارى كلود بيبو، بعلاقة التعاون المثمرة بين البلدين، مؤكدة حرصة الجانب الكندى على استمرار التعاون مع مصر.
والتقت الدكتورة سحر نصر، مع السيدة كريستين سانت بيير، وزيرة العلاقات الدولية والفرنكفورية بحكومة كيبيك، حيث تم مناقشة سبل تعزيز التعاون المستقبلى مع المقاطعة، من خلال الموضوعات المشتركة بين الجانبين، ومن اهمها زيادة برامج المنح الدراسية للطلاب المصريين إلى كندا، وفى نهاية اللقاء، وجهت الوزيرة، الدعوة لها للقيام لزيارة مصر، حرصا على تعزيز التعاون بين الجانبين.
أ ش أ

اترك رد

%d