الثلاثاء, 9 يوليو, 2024 , 12:46 ص

وزير الزراعة يستقبل الممثل الجديد لـ«الفاو» في مصر

وزير الزراعة وممثل الفاو
استقبل الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور حسين جادين، الممثل الجديد لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” لدى جمهورية مصر العربية.
وحضر اللقاء، الدكتور عبد السلام ولد أحمد، الممثل الإقليمي للشرق الأدنى، وشمال أفريقيــــا بالمنظمة.
وقدم “جادين”، أوراق اعتماده لوزير الزراعة، مع التعريف بتدرجه الوظيفي، وخبراته العلمية.
ولفت إلى أنه عمل في بداية حياته كمهندس مدني، والتحق بوزارة الري والموارد المائية بالسودان، وعمل في برنامج الهندسة للموارد المائية بتنزانيا وشرق أفريقيا.
وتناول اللقاء، بحسب البيان الصادر اليوم الإثنين، مشاكل ندرة المياه بصفةٍ عامة، وعمليات المعالجة الثلاثية للمياه وأسلوب التحلية واستخدامات المياه الصالحة واستراتيجيات التعاون بين البلدان حول الإدارة المستدامة للمياه المستخدمة في الزراعة.
وأشار وزير الزراعة، إلى أن الممثل الجديد لـ”الفاو”، أوضح أن المزارع هو الحل المستدام لندرة المياه، حيث أنه له القدرة على الابتكار والتأقلم مع الظروف الصعبة وأنه يجب التركيز على ثقافته وبيئته .
واتفق وزير الزراعة وممثلي المنظمة، على عقد لقاء مع عددٍ من خبراء المنظمة لمناقشة مشاكل ندرة المياه والإدارة المستدامة لها، ومقارنة الأساليب الخاصة بمعالجة ندرة المياه سواء المعالجة أو أساليب الري الحديثة أو تطوير الري الحقلي أو تكنولوجيا استنباط أصناف جديدة ووضع أولويات لهذه الأساليب المستخدمة.
وأعرب وزير الزراعة في نهاية اللقاء عن تمنيه التوفيق والنجاح للمثل الجديد للفاو في مصر، في مهمته الجديدة، مؤكدًا على ضرورة بذل الجهد لخدمة التنمية الزراعية في مصر، بما يعم على دول المنطقة.
 
 

اترك رد

%d