الأربعاء, 18 سبتمبر, 2024 , 4:03 ص

بالفيديو.. وزير الخارجية: تقارير «العفو الدولية» ضد مصر ليس لها أي اعتبار

وزيرا الخارجية المصري والكندي
انتقد سامح شكري وزير الخارجية، ما وصفه بـ”الاتهامات التي توجهها منظمة العفو الدولية كل فترة ضد مصر” بعد تقريرها الأخير الذي حملت فيه دول الاتحاد الأوروبي مسئولية الأحداث في مصر وذلك بسبب إمدادها مصر بالسلاح.
وقال شكري، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الكندي سيتفان ديون، اليوم الأربعاء: “لم أطلع على تقرير منظمة العفو الدولية التي حملت فيه دول الاتحاد الأوروبي مسؤولية ما يحدث بمصر؛ بسبب إمدادها لنا بالسلاح، لكن أؤكد أن هذه المنظمة اعتادت إطلاق تصريحات وتقارير مبالغ فيها تجاه مصر”.
وأضاف: “تقارير هذه المنظمة ليس لها أي اعتبار لدي”، كما اعتبر مضامينها بأنها اتهامات دأبت المنظمة على توجيهها باستمرار ضد دولة القاهرة”، مضيفا أن “هذه الأسلحة التي تتحدث عنها «العفو الدولية» ساهمت بشكل كبير في تحقيق الأمن بمصر، والدفاع عن الشهداء من القوات المسلحة والشرطة”.
وأصدرت منظمة العفو الدولية تقريرا حملت فيه دول الاتحاد الأوروبي مسؤولية إمداد القاهرة بالسلاح مما تسبب في تدهور أوضاع حقوق الإنسان بمصر، على حد مزاعمها.
وكان وزير الخارجية الكندي ستيفان ديون، وصل إلى القاهرة، الثلاثاء، قادما من المملكة العربية السعودية في زيارة تستمر يومين، حيث التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، وتناقشا مجموعة من القضايا المشتركة بينهما من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بينهما.
[youtube https://www.youtube.com/watch?v=M298Celva-w?rel=0&w=550&h=300]

اترك رد

%d