السبت, 21 سبتمبر, 2024 , 8:36 ص

محافظ بورسعيد يبحث مع مسئولى الصندوق الاجتماعى دعم مشروعات المرافق

اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد – أرشيفية
عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اجتماعا، مع مسئولي الصندوق الاجتماعي للتنمية ، لبحث دعم مشروعات المرافق بالمحافظة وأهمها الصرف الصحي ، وذلك بحضور المهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة ومستشار بنك الاستثمار الأوربي .
و قد تم مناقشة سبل استغلال المنحة المقدمة من الصندوق وبنك الأستثمار الأوربي، وقدرها 2 مليون يورو ما يعادل 20 مليون جنية. .وأعلن محافظ بورسعيد أن المنحة ستوجه كأولوية أولي لمشروعات الصرف الصحي ، بالمحافظة خاصة في مناطق أحياء الزهور والضواحي والتي توجد فيها مشاكل في الصرف،
ووجه المحافظ بتشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام للمحافظة ومسئولي الصرف الصحي ومدير الصندوق الاجتماعي، لتحديد الأولويات في التنفيذ، سواء في رفع كفاءة محطات ، أو إنشاء خطوط جديدة، ووضع خطة زمنية محددة للبدء والأنتهاء من الأعمال .
و يهدف الصندوق الاجتماعي الي دعم المشروعات ، التي ترتقي بمستوي الخدمات للمواطنين، ضمن مشروعات البنية الأساسية الممولة من الصندوق الاجتماعي ، ضمن برامج التنمية المجتمعية المستدامة ، حيث يعمل الصندوق في مجالات متعددة منها تقديم قروض لدعم المشروعات الصغيرة، للشباب بطلب المحافظ من مسئولي صندوق التنمية بمنح فرص أكبر للشباب والتيسير عليهم، في الإجراءات لتقدم للحصول علي قروض لإقامة المشروعات.
 

اترك رد

%d