الثلاثاء, 24 سبتمبر, 2024 , 3:23 ص
المهندس سعد السيد سعد رئيس شركة لوتشي

رئيس لوتشي للأثاث : نستهدف تدشين 14 فرعا جديدا بتكلفة 15 مليون دولار

كتب – خالد عبد الحميد

أكد المهندس سعد السيد سعد رئيس مجلس إدارة Lucchi Furniture للأثاث أن الشركة تحرص علي مواكبة الأسواق العالمية في مجال صناعة الأثاث وتلبية مختلف الأذواق وتطلعات المستهلكين عبر إتاحة افضل الموديلات العصرية والتي تم الاستعانة فيها بخبرات عالمية وعمالة مصرية ماهرة  لتطويرها.

وأضاف المهندس سعد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر الشركة أن لديهم خطة توسعية في السوقين المصري والخارجي خلال العامين المقبلين وذلك بتدشين 14 فرعاً جديدا لها ، بواقع 8 فروع في مصر ، و6 فروع في بعض الدول العربية من بينها قطر والسعودية والامارات.

مشيرا إلي أن التكلفة الاستثمارية لتنفيذ خطة افتتاح الفروع المحلية والتوسع في الأسواق الخارجية تصل لقرابة 15 مليون دولار .

وأوضح أنه سيتم خلال العام الحالي افتتاح 3 فروع لـ «لوتشي» : الأول بمنطقة التجمع الخامس والثاني في الشيخ زايد، الثالث في الساحل الشمالي.

مؤكدا حرصهم علي المشاركة في كافة المعارض والفعاليات المهمة بمجال الأثاث ، مشيرا الي أن الشركة تستعد للمشاركة في معرض «لومارشيه 2024 » في دورته الـ 52 المقرر إنعقاده  في الفترة من 3 – 6 أكتوبر فى مركز مصر المعارض الدولية في التجمع الخامس، وستعرض خلاله أحدث منتجاتها من الأثاث المودرن.

وأضاف أن الشركة تمتلك مصنعاً ضخما بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 14 ألف متر وتقوم فيه بتصنيع أثاث كلاسيك ومودرن حيث يصل متوسط إنتاجها إلى 40 غرفة يومياً .

مشيرا أن الشركة تهتم خلال الفترة الحالية بفتح أسواق تصديرية لها في دول الخليج وأفريقيا والأخيرة تعتبرها الشركة  أسواقا واعدة حيث تصدر الشركة منتجاتها لعدة دول خليجية منها السعودية والإمارات وقطر ، وجنوب أفريقيا والسودان والكاميرون وكينيا، وأن الشركة حصلت علي مناقصات في جنوب أفريقيا بقيمة 8 ملايين دولار ( بالقصور الرئاسية ) وتم تصدير أثاث من منتجات الشركة للسودان بقيمة 10 ملايين دولار ، مشيرا إلى أنه سيتم تخصيص 50% من الإنتاج للتصدير.

وأوضح أن شركته تستحوذ على 15 % من السوق المصرية وتخطط للاستحواذ على 30% خلال العام المقبل، مؤكدا أن تحقيق ذلك سيتم مع زيادة انتشار الشركة في المحافظات و التعاقد مع الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص العاملة في القطاع العقاري حيث أنه جاري التفاوض مع 13 جهة حكومية و شركة قطاع خاص لتوريد منتجاتنا إليهم خاصة مع اهتمام الشركة بتقديم منتجات ذات جودة عالية وتضاهي الموضة العالمية.

وعن سوق الأثاث في مصر أكد رئيس شركة لوتشي وعضو غرفة صناعة الأخشاب باتحاد الصناعات إن القطاع شهد نمواً ملحوظاً خلال السنوات القليلة الماضية مع الطفرة العقارية التي شهدتها البلاد والتي كان لها تأثيرا إيجابياً على القطاع وزيادة نسبة التشغيل وضخ استثمارات جديدة في صناعة الأخشاب، مشيرا إلى أنه من المستهدف زيادة معدلات النمو بالقطاع بنسبة 35% خلال العام المقبل

وكشف سعد أن هناك انخفاضاً يتراوح بين 10 إلى 15% في أسعار الأثاث في مصر خلال الأشهر الأخيرة بعد استقرار سعر الصرف وجهود الدولة الكبيرة لتحسين الأوضاع الإقتصادية، متوقعاً ثبات أسعار المنتجات حتى منتصف العام المقبل، مشيرا إلى حجم صادرات مصر من الأثاث يصل إلى 250 مليون دولار وذلك رقم ضعيف جداً بالنسبة لجودة المنتجات المصرية في هذا المجال حيث أن الشركات المصرية قادرة على المنافسة عالمياً وتتخطى جودتها الدول المنافسة مثل الصين وتركيا وإيطاليا.

واختتم المهندس سعد السيد سعد رئيس مجلس إدارة شركة لوتشي حديثه بقوله أن الشركة تسعي لمنافسة ايطاليا والصين في مجال صناعة الأثاث خاصة أن هناك تسهيلات كبيرة تمنحها الدولة في الأونة الأخيرة للمصدرين خاصة في مجال الأثاث وهو أمر مبشر بالخير .

اترك رد

%d