السبت, 27 أبريل, 2024 , 12:14 م

افتتاح المعمل المركزي للتحاليل بكلية الصيدلة بفرع الأكاديمية العربية بالعلمين الجديدة

الوطن المصري – وفاء الشابوري 

افتتح معالي اللواء ا.ح خالد شعيب محافظ مطروح ، والدكتور/ إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، يوم الاثنين ٢٥ مارس ٢٠٢٤ ، المعمل المركزي للتحاليل الصيدلية بكلية الصيدلة.

كما تم افتتاح مسجد فرع الأكاديمية العربية بمدينة العلمين الجديدة وذلك بحضور الدكتور / شيرين عباس حلمى رئيس مجلس ادارة شركة فاركو للأدوية ،معالى اللواء ا.ح/ اشرف ابراهيم سكرتير عام محافظة مطروح، ومعالى المهندس/ أحمد إبراهيم رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة،فضيلة الشيخ حسن عبد البصير مدير الأوقاف بمحافظة مطروح.

وتضمن إفتتاح المعمل المركزي للتحاليل الصيدلية إطلاق اسم الراحل الأستـــاذ الــدكتــور حسن عباس علي المعمل المركزي بالاكاديمية نظرا لجهود سيادته في تطوير الصناعات الدوائية.

وجاء انشاء المعمل نتاج شراكة بين مجموعة شركات فاركو المؤسسية الاولي في صناعة الدواء بمصر والأكاديمية العربية وهي من اكبر المؤسسات التعليمية في مصر ، والمعمل هو اول معمل علي مستوي كليات الصيدلة في مصر ناتج من شراكة بين مؤسسة صناعية ومؤسسة تعليمية.

ويأتى الهدف من المعمل إلي اجراء التحاليل الصيدلية للمواد الخام والمستحضرات الصيدلية المنتجة من كافة شركات تصنيع الدواء بمصر.

كما قام الحضور بإفتتاح مسجد فرع الأكاديمية العربية بمدينة العلمين الجديدة وقاموا بأداء صلاة المغرب والعشاء والتراويح بالمسجد.

في كلمته أمام الحضور ابدى معالى اللواء أ.ح خالد شعيب محافظ مطروح سعادته بوجوده اليوم فى افتتاح المعمل المركزي للتحاليل بكلية الصيدلة، ومسجد فرع الأكاديمية بالعلمين مشيرا الى ان تلك الاحداث الهامة التى تقام بفرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة العلمين الجديدة تؤكد يوما بعد يوم ‏ما تقوم به الأكاديمية من دور مهم في العلم و التعليم وايضا تطورها الدائم و المستمر.

كما أكد في كلمته علي دعم محافظة مطروح لما تقدمه الأكاديمية من تطور مستمر على كافة الاصعده وأيضا لكونها من أول الكيانات التي وجدت لنفسها مكان بمدينة العلمين الجديدة .

كما أشاد محافظ مطروح في كلمته بما تقدمه الأكاديمية العربية من خدمة تعليمية متميزة وما يقوم به سعادة رئيس الأكاديمية من جهد كبير لخدمة هذا الصرح التعليمي الكبير.

وفي كلمته رحب / الدكتور اسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية بالحضور قائلا:” يسعدنى ويشرفنى ان أرحب بكم فى فرع الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بمدينة العلمين الجديدة فى افتتاح مسجد فرع الأكاديمية العربية، والمعمل المركزى للتحاليل الصيدلية بكلية الصيدلة بفرع العلمين مشيرا الى انه يعتبره خطوة مهمة نحو تطوير وتعزيز كلية الصيدلة.

وأضاف ‘عبد الغفار’ نحن عملنا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بفرع العالمين منذ اليوم الأول في هذا الصرح التعليمي على أن نفكر بشكل مختلف و أن يكون لنا رؤي مختلفة تماما وتعليم مهارات جديدة لكي نقوم بتخريج جيل مميز.

من جانبه أشاد الدكتور / شيرين عباس حلمى رئيس مجلس ادارة شركة فاركو للأدوية بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وأشاد بجهود الاستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج.

وتوجه بالشكر بكافة القائمين على انشاء المعمل المركزي للتحاليل الصيدلية بكلية الصيدلة، ومسجد فرع الأكاديمية بالعلمين الجديدة.

اترك رد

%d