الجمعة, 3 مايو, 2024 , 5:58 ص

تشكيل مصر المتوقع.. 3 سيناريوهات أمام فيتوريا قبل مواجهة غانا

الوطن المصري – عمر خالد

وضع البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، 3 سيناريوهات مختلفة قبل مواجهة غانا في دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، خاصة بعد التعادل مع موزمبيق بهدفين لمثلهما في الجولة الافتتاحية.

واستقر فيتوريا على إجراء تغييرات في التشكيلة التي ستخوض مواجهة غانا، ولكن حتى هذه اللحظة لم يستقر على العناصر التي سيقوم بتغييرهشا.

السيناريو الأول

التغييرات تكون في وسط الملعب فقط والإبقاء على عناصر الهجوم والدفاع، خاصة محمد حمدي الذي يجيد الأدوار الدفاعية مع تزايد احتمالات مشاركة محمد قدوس لاعب منتخب غانا، مع البدء بكل من مروان عطية وإمام عاشور من البداية على حساب زيزو ومحمد النني.

السيناريو الثاني

السيناريو الثاني فيتعلق بالدفع بكل من ياسر إبراهيم واحمد فتوح، لدعم الدفاع على حساب أحمد حجازي ومحمد حمدي.

السيناريو الثالث

أما السيناريو الثالث فيخص لاعبي الهجوم، وهو البدء بعمر مرموش في مركز الجناح الأيسر، على أن ينضم محمود حسن تريزيجيه كلاعب ثالث في وسط الملعب، وينتقل محمد صلاح للعب في مركز الجناح الأيمن وتغيير طريقة اللعب.

وأكد مصدر في المنتخب الوطني لـ مبتدا، أن روي فيتوريا وضع في حساباته كل السيناريوهات خلال التدريبات الأخيرة، ولكن لم يحسم موقفه النهائي حتى الآن في انتظار المران الأخير الأساسي قبل اللقاء.

وأضاف، أن المدير الفني سيعتمد على الأجهز فنيا وبدنيا، والقادر على مجاراة لاعبي غانا، بجانب العودة لطريقة 4-3-3، والضغط على مدافعي البلاك ستارز.

اترك رد

%d