الجمعة, 1 مارس, 2024 , 4:16 ص
جانب من الزيارة

المستشار عمر مروان يصطحب رئيسي المحكمتين الدستوريتين المصرية والمجرية لتفقد أروقة وزارة العدل

كتب – خالد عبد الحميد
استقبل صباح اليوم الخميس المستشار عمر مروان، وزير العدل، بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، المستشار بولس فهمي، رئيس المحكمة الدستورية بجمهورية مصر العربية، وتوماس سيوليوك، رئيس المحكمة الدستورية المجري، والوفد المرافق له وذلك بحضور لفيف من قيادات وزارة العدل.
بدأ الاجتماع بترحيب وزير العدل بالمستشار رئيس المحكمة الدستورية المجري، وأشاد الوزير بتميز العلاقات المصرية المجرية والروابط التاريخية بين البلدين.
وتناول اللقاء بحث سُبل التعاون القضائي المشترك بين البلدين في مختلف المجالات القانونية والقضائية لاسيما في المجال الدستوري حيثُ تزخر مصر بكفاءات عالية في هذا المجال وعلى رأسها المستشار بولس فهمي رئيس المحكمة الدستورية.
من جانبه أبدى رئيس المحكمة الدستورية المجري سعادته باللقاء مُعرباً عن تقديره للتطوير في المنظومة القضائية، وإعجابه بما شهده في العاصمة الإدارية من مقرات حكومية متميزة، متطلعاً إلى مزيد من التعاون بين البلدين في المجال الدستوري.
وفي ختام اللقاء اصطحب وزير العدل، رئيسي المحكمتين الدستوريتين والوفد المرافق لهما في جولة تفقدية لأروقة الوزارة، أطلعهما خلالها على آليات العمل المستحدثة من برامج وتطبيقات رقمية والتي تساهم في إنجاز العمل بكفاءة وفاعلية ودقة.

اترك رد

%d