الجمعة, 1 مارس, 2024 , 4:15 ص

غرامة مليون جنيه ..أزمة لـ « بطن الحوت» بسبب كروان مشاكل

الوطن المصري- حسن عبد الستار

أصدر اتحاد النقابات الفنية حزمة قرارات مهمة بعد اجتماع مطول أثر أزمة مسلسل «بطن الحوت» خلال الايام الماضية، بحضور كل من المخرج عمر عبد العزيز، رئيس الاتحاد والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية ومسعد فودة، نقيب المهن السينمائية والمنتج محمد العدل، والدكتور سمير فرج .

قرر الاتحاد  الاعتماد والرجوع للقوانين واللوائح المنظمة للعمل بالنقابات الفنية، وفي حالة وجود أي مخالفات قانونية يحال الموضوع إلى النقابة المختصة للتحقيق والإجراء المناسب.

كما قرر التأكيد على عدم التشغيل لغير أعضاء النقابات الفنية إلا بموجب تصريح عمل مسبق قبل التصوير من النقابة المختصة لاستخراج التصاريح اللازمة للتصوير من الجهات المعنية.

وبشأن ما ورد في بيان نقابة المهن التمثيلية والخاص بمخرج مسلسل بطن الحوت يتم تعطيل القرار الصادر من النقابة فيما يخص المخرج فقط وإحالة الأمر إلى نقابة المهن السينمائية لاتخاذ الإجراء المناسب، وكان القرار هو منع أعضاء نقابة المهن التمثيلية من التعامل مع المخرج أحمد فوزي صالح مخرج مسلسل بطن الحوت.

كان الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية قرر تغريم الشركة المنتجة لمسلسل “بطن الحوت” مليون جنيه غرامة لإشراك “التيك توكر” كروان مشاكل في المسلسل.

من جانبها رفضت شعبة الإخراج قرارات أشرف زكي بعدم التعامل مع مخرج مسلسل “بطن الحوت” وتقديم شكوى ضده.

وأصدرت شعبة الإخراج بيانا تضامنيا مع أحمد فوزي صالح، مخرج مسلسل “بطن الحوت”، بعد أزمة استعانته بـ”التيك توكر” مروان مشاكل، في الحلقة الأولى من العمل الذي بدأ عرضه قبل أيام.

وقالت شعبة الإخراج، في بيانها: “تعرب شعبة الإخراج بنقابة المهن السينمائية عن استيائها الشديد من القرارات المتعجلة التي خرجت باسم نقابة المهن التمثيلية بخصوص التعامل مع الأزمة المفتعلة لمسلسل بطن الحوت”.

ورأت الشعبة أن تلك القرارات “جاءت دون أي سند قانوني أو لائحي لتنظيم مثل هذه الأمور، واتسمت بالمبالغة والانفعالية الشديد”، وأعلنت عن تضامن الموقعين على هذا البيان الكامل مع المخرج أحمد فوزي صالح.

مسلسل “بطن الحوت” مستلهم أحداثه من قصة “قابيل وهابيل” والصراع بين الخير والشر في دراما اجتماعية معاصرة.

المسلسل قصة وإخراج أحمد فوزي صالح، سيناريو وحوار محمد بركات، وبطولة محمد فراج، باسم سمرة، أسماء أبو اليزيد، عصام عمر، حسام الحسيني، يوسف عثمان، وبمشاركة سماح أنور وعبدالعزيز مخيون وبسمة وآخرين.

اترك رد

%d