الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 , 6:29 ص

تطوير أرض المعمورة وضح استثمارات بقيمة 22 مليار جنيه ببورسعيد

اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
كتب: جمال نوفل
ناقش المجلس التنفيذي لمحافظة بورسعيد برئاسة اللواء عادل الغضبان مقترح تطوير الجزء الشمالي الشرقي من المحافظة سياحيًا وذلك علي عدة مراحل زمنية، تبدأ بتطوير أرض المعمورة والتي تبلغ مساحتها81 ألف م2 كمرحلة أولى.
وأعلن محافظ بورسعيد عقب عرض المخطط المبدئي لتطوير أرض المعمورة أن هناك استثمارات ضخمة لرجال أعمال ومستثمرين كبار ستدر ربح قيمته 22 مليار جنيه للدولة والمحافظة، عقب تطوير المنطقة، مؤكدًا على أنه سيتم بناء برج عملاق يبلغ ارتفاعه 72 م يظهر للبواخر والسفن العابرة بقناة السويس كواجهة مشرفة بمدخل مصر في الاتجاه الشمالي الشرقي.
وفي سياق آخر وافق المجلس التنفيذي للمحافظة على مقترح مجلس إدارة النادي المصري بتطوير حديقة مبارك واستغلالها كمنظومة اجتماعية رياضية دون تخصيص الأرض.
وأوضح محافظ بورسعيد أن الحديقة ستشمل بعد تطويرها إنشاء ملعب رياضي أساسي و2 احتياطي وسيخصص ثلثها كحديقة للطفل ، ومعلنًا أنه سيتم افتتاحها قبل شهر رمضان المعظم.
وبحث المحافظ مع المجلس تطوير المتحف المصري ببورسعيد والذي يقع بمدخل المحافظة ووجهتها أمام السائحين بأغلي منطقة بالعالم، حيث وافق علي مشاركة المحافظة لوزارة الآثار واعطاء الفرصة للمستثمرين في التمويل والبدء في أعمال التطوير.
كما اقترح النائب أحمد فرغلي بأن يخصص جزء بأرض المتحف لاقامة أنشطة متخصصة للسياح كبازارات سياحية تستغل لتشغيل الشباب الحاصلين على مؤهلات عليا متخصصين بهذا المجال أو مطاعم وغيرها من الأنشطة التي تدر دخل للمحافظة.
كما ناقش المجلس البدء في إجراءات تحديث وتعديل المخطط الاستيراتيجي والحيز العمراني لمحافظة بورسعيد والذي تم اعتماده في 2015م ، وذلك باضافة أراضي للمخطط سواء جنوب المحافظة أو غربها لاعادة استخدامات الأراضي داخلها وتغييرها بما يتفق مع الرؤية المستقبلية للمحافظة والاستخدام الامثل لها.

اترك رد

%d