الجمعة, 17 مايو, 2024 , 6:54 م
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2022-01-16 09:59:52Z | | ÿøÌ£ÿøË¥ÿú̦ÿ£lSÕë

إقامة مباريات كرة القدم قبل المغرب لترشيد استهلاك الكهرباء

الوطن المصري – جيهان جابر

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرًا صحفيًا، وذلك عقب اجتماع الحكومة فى مدينة العلمين الجديدة، بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إنه جرى التوافق فى الدولة المصرية على مجموعة قرارات خلال الأيام القليلة الماضية للتحرك فى أزمة انقطاعات التيار الكهربائى، منها توجيه الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أن تُلعب المباراة فى الوقت قبل فترة المغرب، بحيث تنتهى المباريات قبل فترة المغرب مباشرة من أجل تقليل استهلاكات الكهرباء فى المنشآت الرياضية.

وأضاف “مدبولى”، فى مؤتمر صحفى نقلته قناة “إكسترا نيوز”، أنه يجب أن يتم تشغيل أجهزة التكييف على 25 درجة حتى نستهلك الكهرباء بأقل كمية ممكنة، كما تم توجيه أمانة مجلس الوزراء بأن تجتمع لجنة أزمة مركزية يوميًا، بحيث تضم كل الجهات لبحث تطبيق قرارات مجلس الوزراء على مدار اليوم والساعة.

وتابع رئيس الوزراء، أنه إذا تطبيق كل إجراءات الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء ستكون الدولة فى احتياج لتخفيف الأحمال إذا ما تجاوزت درجات الحرارة 35 درجة، وبالتالى فإنه من المتوقع أن يكون تخفيف الأحمال ما بين ساعة إلى ساعتين على الأكثر يوميًا، وكلما قلت درجات الحرارة قلت معدلات التخفيف.

اترك رد

%d