السبت, 18 مايو, 2024 , 10:03 م

أحمد فايق: المتحدة تعتزم تقديم أفلام مصرية مترجمة للعرض فى الصين وإفريقيا

الوطن المصري – عمرخالد

قال الإعلامى أحمد فايق، رئيس قطاع البرامج بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إنَّ الشركة تعتزم تقديم عدد من الافلام المترجمة المصرية تعرض بالصين وعدد من الدول الأفريقية، لتأكيد المد الثقافى المصرى، مشيرا الى أن برامج الشركة المتحدة موجودة فى معظم القنوات العربية.

وأضاف “فايق” خلال كلمته فى لجنة الثقافة والهوية الوطنية، المنعقدة تحت عنوان “مستقبل الثقافة فى مصر – وسبل تعظيم الاستفادة من المؤسسات الثقافية المصرية”، اليوم الخميس، الشركة فى عام 2022، أنتجت 37 مسلسلا تم توزيعهم فى 13 دولة على مستوى العالم العربى، بالإضافة الى 18 فيلم تم توزيعهم فى 45 دولة على مستوى العالم.

وأشار إلى أن الشركة ابرمت تعاون مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة، والتعليم العالى، ففى قصور الثقافة تبدأ التذكرة بها من 10 جنيهات وحتى 100 جنيها وفقا لمبادرة حياة كريمة، بالإضافة إلى أن الشركة تطمح إلى المزيد.

وتابع: “المنتدى الاقتصادى العالمى أصدر تقرير، مخيف يفيد بأن هناك 23‎%‎ تغير من الوظائف على مستوى العالم، وفى وسائل الإعلام والترفيه هناك 32‎%‎ تغير فى الوظائف، مشيرا إلى أن الذكاء الاصطناعى سيصبح لديه القدرة على كتابة سيناريو فيلم بالكامل”.

وأوضح أنَّ أهم التحديات التى تواجهنا هى الاهتمام بقطاع التدريب للأجيال الجديدة، وتكاتف الجهود وتوحيدها لمواجهة التحديات الثقافية التى نواجهها، مطالبا إدارة الحوار الوطنى بإصدار تسهيلات خاصة فى مجال التصوير ووضع قرارات ملزمة للجهات المانحة للتصاريح بإصداره فى أوقات وجيزة، من أجل المنافسة.

اترك رد

%d