الخميس, 28 مارس, 2024 , 4:49 م
بنك القاهرة - أرشيفية

«القاهرة» أحد أكبر البنوك الرائدة داخل مصر فى توجهاته نحو التحول الرقمى

الوطن المصري- ناريمان عبد الله

حرص بنك القاهرة على تقديم مجموعة متنوعة من البطاقات لتناسب احتياجات الشرائح المختلفة بالمجتمع، وبلغت الزيادة فى عدد بطاقات الإئتمان للأفراد بأنواعها المختلفة 4% بنهاية الربع الاول لعام 2023 وبنسبة نمو فى رصيد المحفظة قدره 11% بالمقارنة بنهاية 2022.

فيما بلغت نسبة زيادة عدد بطاقات الخصم والمدفوعة مقدماً بأنواعها خلال الربع الاول 11% مقارنة بنهاية 2022، لتصل إجمالى عدد البطاقات بجميع أنواعها نحو 3 مليون بطاقة.

هذا وقد شهد الربع الاول من عام 2023 اطلاق العديد من الحملات التسويقية المختلفة مثل التقسيط المجانى والكاش باك للعملاء لجذب مزيد من العملاء الجدد والحفاظ على ولاء العملاء الحالين وتحفيزهم على التنشيط والإستخدام.

وتزايد الإقبال على إستخدام البطاقات اللاتلامسية لدى التجار وبلغت إجمالي قيمة المعاملات 157 مليون جنيه بنهاية الربع الاول لعام 2023.

وبعد نجاح إطلاق بطاقات ميزة للأفراد، قام البنك بإطلاق بطاقات ميزة المدفوعة مقدماً لعملائه من المؤسسات والشركات والتى تتيح إمكانية سداد المدفوعات الحكومية والنفقات الخاصة بالشركات والشراء من التجار والعديد من الخدمات الأخرى التي تسهل على قطاع أعمال المؤسسات والشركات إجراء التعاملات بطريقة آمنة، وقد تم تفعيل نحو 1700 بطاقة لعدد من الشركات المحلية والأجنبية، وتعد بطاقة ميزة المدفوعة مقدماً إضافة جديدة لباقة المنتجات المتنوعة التى يطرحها البنك لعملائه من قطاع أعمال المؤسسات والشركات فى إطار استراتيجية البنك لتطوير قنوات الدفع الإلكترونية ودعم التحول الرقمى، بالإضافة إلى امكانية التقسيط بدون فوائد خلال العام من شبكة متاجر على مستوى الجمهورية تصل لاكثر من 1000 متجر، وكذلك الإستفادة من برامج التقسيط المختلفة التى يقدمها البنك والتى تصل إلى 60 شهر على جميع المعاملات.

ويعتبر بنك القاهرة من البنوك الرائدة داخل جمهورية مصر العربية فى توجهاته نحو التحول الرقمى و التطوير فى التعامل مع التكنولوجيا المالية Fintech تماشيا مع توجهات الدولة والبنك المركزى المصرى لدعم مبادرة الشمول المالى، حيث تم اصدار 249 ألف بطاقة تيلدا Telda خلال الربع الاول لعام 2023 بالتعاون مع شركة تيلدا Telda عن طريق إصدار بطاقة مدفوعة مقدماً يتم ربطها بتطبيق شركة تيلدا Telda الإلكترونى للهواتف الذكية لتمكن المستخدمين من التحكم فى مصروفاتهم اليومية، وتحويل الأموال بين عملائها.

هذا وقد شهدت خدمة المحفظة الإلكترونية قاهرة كاش إطلاق خدمة الإشتراك الذاتي بالمحفظة لعملاء بنك القاهرة عن طريق تطبيق الهاتف المحمول “قاهرة كاش” دعماً لجهود التحول الرقمي من خلال توفير الحلول الإلكترونية للعملاء ، هذا وعلى نحو أخر فقد تم تفعيل ما يقارب من 300 خدمة فأكثر من خدمات المدفوعات المختلفة والأكثر إحتياجاً بالإضافة لتقديم خدمتي السحب والإيداع النقدي في المحفظة من خلال أكثر من 150 ألف منفذ فوري في كافة أنحاء الجمهورية بالتعاون مع أكبر الشركات فى مجال المدفوعات الإلكترونية.

ويسعي بنك القاهرة دائما لإطلاق حلول وخدمات مصرفية تكنولوجية مبتكرة لعملاء البنك لتوفير الوقت والمجهود المبذول من خلال تقديم خدمة إستلام الحوالات الخارجية علي المحفظة بكل سهولة وأمان فورياً من خلال شبكة واسعة من قنوات السحب المختلفة.

وفي ضوء دعم بنك القاهرة لخدمات المحفظة الالكترونية، تم تقديم العديد من المزايا والعروض الترويجية لتشجيع العملاء علي الإشتراك بالخدمة وزيادة معدلات الإستخدام في مختلف المدفوعات وسداد أقساط قروض بنك القاهرة من خلال التطبيق، مما أسهم في الوصول بإجمالي عدد المعاملات إلى حوالي 770 ألف معاملة خلال الربع الأول من عام 2023 بإجمالى مبيعات مليار جنيه مصري.

وبلغ عدد محافظ قاهرة كاش للتجار نحو 224 ألف تاجر بنهاية الربع الأول من عام 2023 للتعاقد وتفعيل خدمة رمز الإستجابة السريع QR code .

هذا وقد شهدت خدمتى الموبايل البنكى والإنترنت البنكى خلال الربع الأول من عام 2023 طفرة فى عدد العملاء المشتركين وصولاً إلي حوالي 562 ألف عميل بنسبة نمو بلغت 20%، بالإضافة إلى الخدمات الأخري المتاحة مثل WhatsApp for business وخدمة Chabot، كما يعد بنك القاهرة من أوائل البنوك المشاركة في تطبيق InstaPay والذى أطلقه البنك المركزى المصرى دعماً لأهداف الشمول المالى والتحول الرقمى كأول تطبيق مرخص لتقديم خدمة الدفع عبر شبكة المدفوعات اللحظية وتيسير المعاملات المالية الإلكترونية للمواطنين بطريقة آمنة وفعالة ولحظية.

ويعمل البنك على تطوير وزيادة عدد ماكينات الصراف الآلى كأحد أهم وأكبر القنوات الإلكترونية المتاحة بالبنك حيث تبلغ شبكة ماكينات الصراف الآلى بالبنك نحو 1671 ماكينة صراف آلى والتي تغطي جميع محافظات الجمهورية، مما ساهم في الوصول بإجمالي عدد المعاملات إلى حوالي 36 مليون معاملة خلال الربع الأول من عام 2023 بقيمة 32 مليار جنيه مصري.

كما يقدم البنك خدمة الإشتراك المجانى فى استقبال كشوف الحساب الإئتمانية من خلال البريد الاليكترونى E-statement التى توفر السرعة والسهوله لمتابعة حسابهم، وقد ارتفع عدد المشتركين ليصل الى 31 ألف عميل بنهاية الربع الاول لعام 2023 بزيادة 35% عن عام 2022.

 

 

 

اترك رد

%d