السبت, 20 أبريل, 2024 , 4:36 م
وزير التربية والتعليم

أولياء الأمور يستغيثون بوزير التعليم من استغلال النفوذ بتعليم الدقهلية

كتب – سامي راغب

تقدم عدد من أولياء الأمور والعاملين بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية بشكاوي ضد أحد القيادات التعليمية باستغلال النفوذ ، بعد أن ساهم في نقل موظفين من أماكنهم بالإدارات التي يعملون بها ، إلى وظائف أخرى طبقاً للهوى ، مطالبين بمعرفة من الذى يقف ويدعم ويساند هذا الشخص فى قراراته التعسفية ، وإرسال صوتهم إلى وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازى ، لاستدعاء هذا الشخص للتحقيق معه .

وكشف عادل عبدالله المدير العام السابق للإدارة التعليمية بتمى الأمديد ، أنه فوجىء بنشرة دورية تقصيه من موقعه الوظيفى إلى وظيفة أقل بكثير فى قسم الجودة بإدارة التعليم الفنر بالمديرية ، وذلك دون تحقيق أو جزاءات ، رغم خلو صحيفة أحواله من أى جزاءات ، إلى جانب حصوله على تقدير ممتاز بنسبة 96٪ فى تقرير الكفاية ، ، مؤكداً فى شكواه التى رفعها إلى كل من : وزير التعليم ومحافظ الدقهلية والنيابة الإدارية أنه تم ندبه إلى وحدة صغيرة تحت الإنشاء بمسمى جودة التعليم الفني بقرار متعسف ، مطالباً بحقه الذى يكفله القانون بعرض نتيجة المقابلة التي أجراها لوظيفة مدير عام إدارة تمى الأمديد ، بعد أن أثبت كفاءته فى تلك المقابلات ، ولم يثبت رسوبه فى أى مقابلة .

وأكد محمد عبدالله جبارة كبير معلمى اللغة الفرنسية ، والمدير العام السابق لإدارة السنبلاوين التعليمية ، أنه فوجىء بقرارين ، الأول : شغل وظيفة خلافاً للقانون رقم 155 لسنة 2007 ، والثانى : حذف اسمه من حركة تنقلات مديرى ووكلاء الإدارة التعليمية بالدقهلية ، وتكليفه فى وظيفة أدنى في إدارة التوجيه الفنى بالمديرية ، مطالباً فى الوقت ذاته بعودة الحق لأصحابه ، جراء استبعاده دون سبب من وظيفته الأصلية .

كما تقدم محمد إسماعيل النجار المدير العام السابق لإدارة طلخا التعليمية بشكوى إلى النيابة الإدارية بالمنصورة ، يشكو فيها من إهدار حقه ، وإصدار قرارات التعيين والندب فى خانة واحدة كدليل على سرعة وانفلات تلك القرارات التى تطيح بالصالح العام للعملية التعليمية ، ولا تستند إلى رؤية واضحة أو وازع قانونى .

أما على محمد صبرى  معلم أول بإدارة شربين ، فيقول : إنه تقدم بأوراقه لشغل وظيفة وكيل إدارة شربين ، واجتاز مقابلة لجنة الموارد البشرية المكونة من مدير المديرية ووكيل المديرية ، وتم ترشيحه للوظيفة ، وبعد الانتهاء من التدريب ماطل هذا الشخص ، وقال سأوزعك مع آخرين فى نشرات لاحقة ، وفى سياق متصل يؤكد على صبرى أنه فوجىء بتكليف  س ع وكيلًا لإدارة شربين لحين شغلها قانوناً ، رغم أنها لم تتقدم بأوراقها للوظيفة ، ولم تحضر مقابلة لجنة الموارد البشرية أو التدريب .

كما تقدم أسامة أحمد العشرى بشكوى إلى الرقابة الإدارية بالمنصورة ، وشكاوى متكررة إلى الوزارة بحيثيات وتفاصيل الإطاحة به من وظيفته إلى عضو فنى بتوجيه التربية الإجتماعية .

وعلى صعيد متصل تقدم مجموعة من أولياء الأمور بشكوى مطولة إلى النيابة الإدارية تحمل رقم 2377 يتهمون فيها هذا المسئول باستبعاد موظفين من مواقعهم ،وتعيين آخرين لأسباب مخالفة للقانون .

وامتد الأمر إلى الضغط على مدارس اللغات بقبول طلاب فوق كثافة 10٪ ، مع العلم بأن إحدى المدارس الرسمية للغات أرسلت مذكرة تفيد عدم قدرتها الاستيعابية على ذلك ، وكذا نقل معلمة من إدارة شربين التعليمية إلى ديوان المديرية بالمخالفة الصارخة لكل القواعد والقوانين .

( الوطن المصري ) وكما أتاحت لأصحاب الشكاوي من أولياء الأمور وبعض المسئولين بعرض شكاويهم ، تتيح للطرف الثاني المشكو في حقه الرد علي ما ذكر استجلاءا للحقيقة باعتبار أن الجريدة علي مسافة واحدة من الجميع دون أن تتبني وجهة نظر علي الأخري.

اترك رد

%d