السبت, 6 يوليو, 2024 , 7:47 ص

5 سنوات من الصمود .. الشعب السوري وجيشه .. ايد واحدة حتي تحرير الأرض

 

 

 

الجيش السوري 

تركيا تعلن تدخلها بقوات برية وجوية  في حلب .. وروسيا : جاهزون للرد

البي بي سي تتهم المعارضة السورية بارتكاب المجزرة .. لص حلب سرق ثرواتها

تقرير يكتبه – خالدعبدالحميد

 

أكدت الأحداث الدائرة في مدينة حلب السورية أن الجماعات الإرهابية التي تتخذ من الدين ستارا لتنفيذ مخطط تقسيم سوريا هي التي  تقف وراء المذبحة التي شهدتها حلب خلال الأيام الماضية ، باعتبار أن حلب تعد المعركة الفاصلة بين الجيش العربي السوري وبين الإرهابيين المدعومين من نظام أردوغان وتميم الإرهابيين ، وليس أدل علي ذلك من التقرير الخطير الذي صدر عن وكالة الـ ” بي بي سي ” البريطانية والذي أثار حفيظة الإرهابيين وداعميهم حيث تحدث التقريرعن حقيقة ما يجري في حلب متهما المعارضة السورية ” جبهة النصرة وداعش ” بالوقوف وراء مذبحة حلب ، وأشار التقرير ان 44 مدنيا سقطوا قتلى في حلب في مناطق يسيطر عليها النظام السوري بفعل قصف عشوائي استهدفهم من قبل فلول النصرة والدواعش.

ولأن معركة حلب ستكون الفاصلة ، وخوفا من قيام السوريين بتحرير المدينة أعلن مخبول اسطنبول رجب طيب أردوغان رسميا ان بلاده ستقدم كل الدعم للثوار والمعارضة السورية لمواجهة نظام بشار وأن القوات الجوية ستتدخل فورا في الأحداث وأنها ستتحمل مسئوليتها تجاه الضحايا وسيواجهون أوكار الإرهابيين في كل مكان – علي حد زعمه – ! واستنكر حاكم تركيا الموقف السلبي للدول العربية من الاحداث السورية !!

وفي تطور لاحق أمس أعلن أردوغان أن قواته ستدخل لحلب بزعم إنقاذ المدنيين من النظام السوري ، وفي الوقت نفسه مواجهة منفذو الهجمات ضد الأراضي التركية .                       وزعم رئيس الوزراء التركي أحمد داوود اوغلو في تصريحات له أمس ان مدينة حلب ستتحرر رغم قيام الجيش السوري بمحاصرته .

وهذا الإعلان التركي سوف يزيد الأمور تعقيدا ، خاصة أن روسيا لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه تدخل القوات التركية بريا وجويا في سوريا وهو ما ينذر بعواقب وخيمة علي المنطقة .

وفي أول رد فعل روسي اكد الكرملين أنهم لن يسمحوا باي توغل تركي في سوريا ، وأنه علي حكام اسطنبول تحمل مسئولية أي حماقة يمكن ان يرتكبها ساستهم ، وأن قواتهم المرابطة داخل الأراضي السورية ستتدخل فورا لحماية السوريين .

وفي سياق متصل أعلن موقع سوريا اليوم أن الجيش السوري يبسط سيطرته بشكل كامل على المزارع الشرقية ومنطقة الصوامع باتجاه حقل آرك على طريق السخنة بريف تدمر

وأكد خبير سوري أن أول مجزرة تم ارتكابها كانت بجسر الشغور والتي ارتكبها المسلحين ضد أفراد الشرطة والجيش ووقتها لم يكن الجيش السوري قد نزل بعد للشوارع  ووقتها خرجت قناة الجزيرة لتضلل العالم وزيفت ما يحدث  وتجاهلت رفض أهل حلب الانضمام للمسلحين فقالو لهم رح نجيب الثورة لعقر داركم و بالفعل دخلوا أحياء من حلب و قتلوا الناس و سرقوا المعامل ومنحوها هدية لأردوغان .

ورغم مرور أكثر من 5 سنوات علي العدوان علي سوريا وبداية مخطط تقسيمها وتدمير جيشها القوي الا أن تلاحم الشعب السوري مع قيادته أفشل حتي الآن هذا المخطط  ، ونجح الجيش العربي السوري لحد بعيد في استعادة أجزاء كبيرة من الأراضي المحتلة ، وحتما ستعود كامل الأرض طالما بقي الشعب والجيش ايد واحدة ضد الإرهاب .

 

 

 

 

 

 

اترك رد

%d