الأحد, 19 مايو, 2024 , 1:23 ص

صرخة مصرية في السعودية :  انقذوني من كفيلي ورجعوني لأهلي

 

سفير مصر الجديد بالسعودية

بوابة الوطن المصري

وصلتنا شكوي من الصيدلانية رحاب عبد الجابر والتي تعمل بإحدي الصيدليات بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية .. سنعرضها كما جاءت علي لسانها :

انا هكتب مشكلتى اللى متعرضة ليها فى الغربة منذ اكتر من عام اتمنى ان أجد من يساعدنى وينجدنى من ظلم كفيلى وعودتى لأهلى انا وابنى

اعمل في جدة صيدلانية في مستوصف بجده .. مشكلتي بدأت من سنة بيني وبين كفيلي بعد اكتشافي ان المكان غير مرخص بالاضافه لمعاملته الغير آدميه وتطاوله بالالفاظ عليا وعلي العاملين معي.

طلبت منه نقل كفالتي علي كفالة زوجي لحين ترخيص المكان لان المكان بدون ترخيص وغير قانوني حتي يتأكد انني لست راغبة في العمل في اي مكان اخر وذلك لانه غير مصرح للزوجة بالعمل وهي علي كفالة زوجها فتطاول علي بالكلام ورفض نقل الكفالة ، ولم يكتفي بهذا بل فوجئت بانه بلغ عني هروب وانا علي رأس العمل.

توجهت الي مكتب العمل لاثبات ان البلاغ كيدى واني لازلت علي رأس عملي ووكلت محامي بمبالغ كبيرة جدا علي أمل ان يسمح لي بالسفر بعد كل المعاناة اللي عانيتها بالعمل من مرتب ضئيل جدا نظير العمل لمده 10 ساعات متواصلة وتحميلي جميع نفقات الأدويه المنتهية الصلاحيه

لكنه بيماطل علي مدار سنة كاملة وكل مرة يطلب تأجيل الجلسة وحتي تاريخنا هذا لم يتم حل مشكلتي اضافة علي تبليغه الكيدى عني بالهروب الا انه اتهمني بوجود نقص في الأدويه وادوية منتهية الصلاحيه تقدر ب 10 الاف ريال واشتكاني في المحكمة العامه وقد ظهرت براءتي ولله الحمد من هذه التهم انا الان في جدة بمفردى مع طفلي عمره سنه وليس لدى عمل بسبب هذا البلاغ وزوجي تم انتهاء عقد عمله منذ شهر ونصف ولم يستطع البقاء معي وسافر مصر وقد طلبت ترحيلي ولكن مكتب العمل رفض لحين انتهاء القضية التي يتم تأجيلها طيلة عام كامل لم استفد شيئا من عملي الا التعب والبهدلة بدون اي مقابل ولا أريد سوى عودتي لبلدى واهلي انا وابني

اريد حل مشكلتي لاني ملتزمة بمصاريف طفل وايجار منزل ومصاريف حياه في جدة بمفردى وطرقت جميع الابواب ولا أحد ينظر الي مشكلتي نهائيا .

انتهت رحاب من عرض مشكلتها والتي اكدت فيها انها طرقت كل الأبواب ولم يساعدها أحد .

المشكلة رسالة نوجهها الي كل العاملين بالعمل العمل في السعودية اليست هذه السيدة مصرية وتحتاج الي مساعدة الاتحادات والكيانات التي تعمل بالعمل العام ؟

 

اترك رد

%d