الأربعاء, 26 يونيو, 2024 , 5:31 م
الراحلة ميرفت سلطان

ميرفت سلطان .. رحل الجسد وبقيت الروح ..تفاصيل أخر مكالمة للراحلة معنا قبل الرحيل

 

بقلم – خالد عبد الحميد

رحلت عن عالمنا منذ أيام قليلة قيادة مصرفية كبيرة جاءت وفاتها بمثابة فاجعة لكافة العاملين بالقطاع المصرفى وكل من تعامل عن قرب معها .. إنها السيدة والأستاذة والمصرفية القديرة ميرفت سلطان رئيس البنك المصرى لتنمية الصادرات والعضو المنتدب التى اختارها الله إلى جواره وهي صائمة وفي شهر مضان المبارك ، وبقدر حزننا الشديد على فراقها بقدر سعادتنا بحسن الخاتمة .  

وكأنها كانت تودعني .. عندما اتصلت عليا قبل أيام من رحيلها وتحديدا مساء يوم 24 مارس الماضي أثنت فى بداية المكالمة على أداء موقع الوطن المصرى ومواكبته لأخبار البنك والقطاع المصرفى ، ثم تحدثت فى السبب الرئيسي للمكالمة وهو إخبارى بضرورة كتابة خبر عاجل تنفي فيه تلقي بنك تنمية الصادرات أية تعليمات من البنك المركزى المصرى بخصوص وقف أية عمليات استيرادية ، وأنتهت المكالمة ولم أكن أدرى أنها ستكون الأخيرة وسوف نفتقد هذه القيمة والقامة الكبيرة إلى يوم الدين .

توفيت ميرفت سلطان قبل أذان المغرب، بعد أيام قليلة من قرار تجديد رئاستها للبنك لفترة ثالثة.

كانت الراحلة قد عادت من أداء عمرة رمضان قبل أيام قليلة،من وفاتها وباشرت عملها في البنك بعد العودة من العمرة بشكل طبيعي، قبل رحيلها المفاجئ وسط حالة من الحزن بين العاملين في البنك والقطاع المصرفي، الذين يشهدون لها بالكفاءة والسيرة والسمعة الطيبة.

ولم يمهلها القدر لتفرح بثقة الجمعية العامة للبنك المصري لتنمية الصادرات،فيها قبل أيام من وفاتها ، حيث قررت بالأغلبية في اجتماعها فى شهر أبريل الجاري تشكيل مجلس إدارة البنك لدورة جديدة عن الفترة 20222025 ، برئاسة ميرفت سلطان ليتم التجديد لها للولاية الثالثة على التوالى.

فقيدة القطاع المصرفى ميرفت سلطان تولت رئاسة بنك تنمية الصادرات فى سبتمبر ٢٠١٦ وتمكنت خلال السنوات الثلاث الماضية من تحقيق تحول نوعي وهيكلة كاملة للبنك ومضاعفة نتائج أعماله ليصبح واحداً من أبرز البنوك العاملة فى السوق المصرفية المصرية.

وأعلنت سلطان خلال الأيام الماضية تغيير العلامة التجارية للبنك في خطوة تستهدف تعزيز صورته الذهنية ووضعه في صفوف البنوك الأولى.

وتم اختيار ميرفت سلطان ضمن قائمة فوربس للسيدات الأكثر تأثيرا فى منطقة الشرق الأوسط .

سلطان قبل رئاستها البنك المصري لتنمية الصادرات تولت منصب المديرة الإقليمية للعلاقات الخارجية في بنك HSBC لمنطقة شمال أفريقيا والشام ونائبة رئيس المعاملات البنكية الدولية في بنك دويتشه مصر لمنطقة شمال أفريقيا والشام.

كما عملت سابقًا في البنك المصري الخليجى، والبنك الأهلي المتحد، والمصرف المتحد، ومصرف أبوظبي الإسلامي.

رحلت ميرفت سلطان وتركت خلفها تاريخا من الإنجازات ونموذجا للمرأة المصرية التى نجحت فى ترك بصمة لها في القطاع المصرفى سنظل نذكرها لسنوات طويلة قادمة .. رحل الجسد وبقيت الروح والإنجازات .

رحم الله الأخت والصديقة والمصرفية المحترمة ميرفت سلطان .

اترك رد

%d