الأحد, 19 مايو, 2024 , 1:48 ص

“الوطن المصري” .. ونقابة المصريين بالخارج .. وخدمة المغتربين

 

علم مصر متحرك

خاص – بوابة الوطن المصري

أثار التقرير الذي نشرته “ بوابة الوطن المصري “ أول أمس والذي جاء تحت عنون ” حكاية المصريين بالخارج .. رشاوي .. خيانة ……… ) ردود فعل متباينة ما بين مؤيد لما نشرناه حول الدور الذي تلعبه الكيانات المصرية بالخارج لخدمة المغتربين ، ومعارض لما نشر ، وازاء حالة اللغط والتكهنات التي أحدثها التقرير والتأثير الذي تركه داخل أوساط الجاليات المصرية بالخارج نؤكد والحاقا بما نشرناه أنه ليس هناك قاعدة عامة سواء في السلبيات أو الإيجابيات فعندما ذكرنا الكيانات قلنا معظمها لم يقدم خدمات للمصريين وأن ما يقومون به ما هو الا شو اعلامي ، وبالتأكيد اذا كانت الأغلبية من الكيانات لا تثمن ولا تغني من جوع ، فان هناك قلة أقل من أصابع اليد الواحدة تسعي جاهدة لخدمة المصريين وهي ما زالت في بداية الطريق ومن هؤلاء نقابة المصريين العاملين بالخارج والتي حصلت مؤخرا علي اوراق وموافقات تأسيسها وبدأت بالفعل في تحقيق بعض الخدمات للمصريين وأسرهم مثل التأمين الصحي وتأمين دفن المتوفين المصريين وعودتهم لأرض الوطن بالإتفاق مع شركات تأمين مصرية وقد اطلعت “ الوطن المصري” علي هذه المستندات .

لوجو المجلة برتقالي

يأتي ذلك ردا علي الرسالة التي بعث بها إلينا رئيس نقابة المصريين العاملين بالخارج وتوضيحا لما سبق وقلناه في أكثر من مناسبة أننا سنقف وبقوة مع كل من يخدم المصريين بالخارج بالفعل وليس بالتصريحات الوردية فقط ، واذا ما رأينا اعوجاجا في أداء النقابة وهي في بداية عملها العام  سنكون أول من يكشف سلبياتها ، باعتبار أننا لا مصلحة لنا مع أحد ، ومن يعتقد أنه بإبرامه برتوكولات تعاون ثنائية أن ذلك سيمنعنا من توجيه النقد الي كيانه وكشف سلبياته فهو مخطأ ، ونعتقد أن كثير من رؤساء بعض هذه الكيانات اجتمعنا معه وناقشناه في أمور الجاليات المصرية .. نشرنا وجهة نظره ، وعندما وجدنا سلبيات نشرناها أيضا ولم تمنعنا هذه الجلسات من ممارسة دورنا الرقابي .. نقول ذلك للجميع فتلك هي استيراتيجية العمل بالجريدة والتي أعلناها منذ اليوم الأول لصدورنا.

هدفنا خدمة المصريين وفقط .. من يقف معهم .. نحن معه وبقوة .. ومن يتاجر بهم نحن خصيمه ولن نتركه يهنأ بما يجمعه من أموال عينية أو نقدية ، وبهذه المناسبة ندعوا كل من لديه مستندات عن ممارسات خاطئة لمن يدعي خدمة المصريين أن يتقدم بها الينا وبدون هذه المستندات يؤسفنا عدم النشر حفاظا سمعة الأبرياء ، وفي ذات الوقت نطالب كل من يؤدي عمل عام يبتغي فيه خدمة المغتربين أن يرسل إلينا وسننشر ما يرسله مدعما بما قام به تشجيعا له علي تقديم المزيد من الخدمات.

كما أننا نرحب بكل صاحب شكوي من المصريين بالخارج الذين لم يجدوا من يقف معهم وسنقف معه قدر استطاعتنا .

 

 

اترك رد

%d