الجمعة, 17 مايو, 2024 , 2:09 م

بالصور… محافظ أسوان يفتتح فعاليات منتدى الحوار الشبابى لدعم السياحة

شهد اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، فعاليات منتدى الحوار الشبابي لطلاب الجامعات المصرية تحت شعار ” دعم السياحة والرؤية المستقبلية للنهوض بها “، وذلك ضمن المعسكر الشبابي الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة، بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية، ضمن برنامج “أعرف بلدك” لزيارة أهم المعالم السياحية والآثرية، بمدينتي أسوان والأقصر، في الفترة من 14 وحتي 20 إبريل الجاري بمشاركة 250 طالب وطالبة.
وأكد محافظ أسوان على أن المنتدى يأتي في إطار حرص الدولة على تعريف شباب مصر ببلدهم وتراثهم الحضاري، الأمر الذى يأتى متواكبا مع دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن يكون عام 2016 هو عام الشباب المصرى.
وأوضح محافظ أسوان أن عودة حركة السياحة الدولية لسابق عهدها كأحد أهم دعائم الاقتصاد القومي لن تأتي بإجراءات حكومية فقط، ولكنها تحتاج إلى التوعية السياحية وتغيير ثقافة التعامل مع السائح أو الزائر سواء كان أجنبى أو عربى  أو مصري.
ومن جانبه أكد هاني رشدي وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسوان، أن مشروع أعرف بلدك  يهدف إلى تشجيع السياحة الداخلية والعمل علي إنعاش الحركة الاقتصادية والسياحية في الأقصر وأسوان ومختلف المحافظات السياحة بمصر، لافتًا إلى أن عدد الأفواج التي زارت محافظة أسوان منذ شهر أكتوبر الماضي  وحتي الأن بلغ 28 فوج بإجمالي 13 ألف شاب وفتاة من مختلف الفئات العمرية الشبابية.

اترك رد

%d