الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 , 1:50 ص

«الخزانة البريطانية» : خروجنا من الاتحاد الأوروبي يكبد كل أسرة 6100 دولار سنويًا

جورج أوسبورن وزير الخزانة البريطاني – أرشيفية
 
جدد جورج أوسبورن، وزير الخزانة البريطاني، اليوم الاثنين، تحذيراته من تداعيات الخروج المحتمل لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وقال إن بريطانيا ستصبح أفقر بشكل دائم إذا صوتت أغلبية البريطانيين لصالح الخروج في الاستفتاء المقرر في 23 يونيو المقبل.
وقال “أوسبورن” إن كل أسرة بريطانية قد تفقد 4300 جنيه أسترليني سنويًا من دخلها، في حالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الذي يضم 28 دولة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.
وأضاف “أوسبورن” أثناء عرض تحليل لوزارة المالية عن تكلفة الخروج من الاتحاد الأوروبي، إن الخروج سيجعل الاقتصاد البريطاني أقل انفتاحًا، وبالتالي أقل إنتاجية، مع تخفيض أجور ومستوى معيشة الطبقة العاملة في بريطانيا.
وأكد الوزير في زيارته إلى المركز الوطني للمركبات في مدينة بريستول البريطانية: ‘‘تحت أي بديل، ستكون تجارتنا أقل ونشاطنا الاقتصادي أقل، ونستقبل استثمارات أقل، وستدفع الأسر البريطانية الثمن وستنخفض الأجور وترتفع الأسعار’’.
ويتوقع  انكماش الاقتصاد البريطاني بنسبة 6% بحلول 2030 إذا ما استبدلت البلاد اتفاقية للتجارة الحرة على غرار اتفاقية كندا مع الاتحاد الأوروبي بعضوية الاتحاد الراهنة، كما يدعو عمدة لندن بوريس جونسون.
 

اترك رد

%d