السبت, 18 مايو, 2024 , 5:08 م

بالصور.. بدء موسم حصاد القمح في 8595 فدان بمشروع وادى النقرة بأسوان‎

أرشيفية
بدء اليوم موسم حصاد القمح بمشروع وادى النقرة بأسوان وشهد بداية موسم الحصاد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان والأستاذ محمود عليان رئيس الوحدة المحلية لمدينة نصر النوبة والمهندس حمدى الكاشف المراقب العام لمشروعات وادى النقرة والصعايدة.
وصرح المهندس حمدى الكاشف بأن مشروع منطقة وادى النقرة يضم 5 قرى هى الحكمة والأمال والبراعم والمنار والكرامة تضم أسر المنتفعين والتى تسلم كل منها مسكن و 5 أفدنه منذ إنطلاق المشروع فى عام 2003 .
 مشيراً بأن متوسط إنتاجية الفدان الواحد لمحصول القمح تصل إلى 15 أردب ، فيما تصل مساحة الأراضى المنزرعة بالقمح داخل الخمس قرى التابعة لوادى النقرة إلى 8595 فدان تحقق إنتاجية بإجمالى 128 ألف و 925 أردب حيث يتم تخزين جزء من المحصول لكل أسرة للإحتياج المنزلى ، بينما يتم تسويق وتسليم باقى المحصول من خلال مطاحن مصر العليا بأسوان وكوم أمبو حيث يتم تسليم الأردب بسعر 420 جنيه للمزارع.
 وأكد حمدى الكاشف على أن أراضى وادى النقرة تعتبر من أفضل الأراضى الزراعية وأجودها فى إنتاجية محصول القمح على مستوى الجمهورية ، كما أن هذه الأراضى يتم زراعتها أيضاً بالعديد من المحاصيل الزراعية الأخرى مثل الطماطم والبسلة والشطة وغيرها.
 موضحاً بأن محصول القمح يعتبر محصول شتوى حيث يتم زراعته فى شهر نوفمبر من كل عام ويستمر فى النضوج على مدار 5.5 شهراً ليتم بعد ذلك حصده فى الفترة من 5 إبريل إلى 15 مايو.

اترك رد

%d