الأحد, 2 يونيو, 2024 , 12:03 م

اللواء فؤاد فيود ل الوطن المصري : ثقوا في قيادتكم.. وإياكم أن تشككوا في جيشكم .. وانتبهوا لمخطط تدمير الوطن

IMG_٢٠١٦٠٤١٠_١٣٥٦١٧

اللواء أ.ح فؤاد فيود : 

سيناء المنطقة الوحيدة في العالم التي تمتلك كافة أنواع السياحة ويكفيها الطور والوادي المقدس
أقول لأبنائنا في سيناء :مصر تخوض حرب شرسة تتطلب منا بعض التضحيات
أيادي خفية تسعي لتشويه نتائج زيارة خادم الحرمين لمصر والوقيعة بين البلدين
هجوم إسرائيل علي جسر سلمان دليلا علي أننا نسير في الإتجاه الصحيح
الحلف الصهيوأمريكي مرعوب من تحركات مصر في افريقيا وعودتها لقيادة العرب
ضرب السياحة وتحويلات المصريين وريجيني حربا اقتصادية من الخارج علي مصر

حوار – خالدعبدالحميد

“اليوم ليس كالبارحة” أبلغ تعبير علي ما تشهده سيناء هذه الأيام والذي ينطبق عليها شعار ” يد تبني ويد تحمل السلاح ” فلم يمنع قيام الجيش المصري بمحاربة الإرهاب في سيناء من الإتجاه نحو تعميرها وقيام نهضة اقتصادية ومشروعات وافتتاح مصانع علي أرض الفيروز ، فقديما ومنذ استرداد سيناء من يد المحتل في بداية الثمانينيات كنا نسمع في ذكري التحرير عن تعمير سيناء ولكن شيئا من ذلك لم يحدث الي أن تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الأمور ليتحول الحلم الي واقع علي الأرض فشاهدنا افتتاحا لمصانع رخام وعمل انفاق لربط الدلتا بسيناء وتوصيل المياه الي أرض الفيروز عن طريق “سرابيوم ” بالاضافة الي الاتفاق علي انشاء جامعات ومعاهد علمية وبيوت بدوية للسكان وزراعة مئات الأفدنة وعشرات من المشروعات الأخري .
وبمناسبة ذكري تحرير أرضنا الغالية في سيناء الحبيبة التقت ” الوطن المصري” أحد أبطال حرب العبور العظيم وهو الخبير الإستيراتيجي اللواء أركان حرب فؤاد يوسف فيود والذي كان يتولي قيادة فصيلة مشاة ميكانيكي في حرب 73
تحدثنا معه في أمور كثيرة وملفات عديدة تتعلق بالأحداث المثارة علي الساحة السياسية في مصر :
في البداية أكد اللواء فؤاد فيود الخبير الإستيراتيجي أن سيناء كنز اقتصادي مصري يمثل 6 % من مساحة مصر وهي اكبر من مساحة الدلتا وبها كل مقومات النهوض الاقتصادي فسيناء تضم كل مناحي السياحة “ترفيهية ، ودينية ، وتاريخية ، وعلاجية ، وسياحة المؤتمرات ” وبها أيضا خط سير سيدنا عمرو بن العاص عندما جاء لمصر ، وكذا خط سير الفتوحات ، وبها معبد دير سانت كاترين والجبل الذي تجلي فيه المولي عز وجل علي سيدنا موسي وهو جبل الطور والوادي المقدس.
وأضاف أن ارض سيناء عامرة بالخيرات والثروات فيوجد بها رخام وجرانيت وفوسفات بالإضافة الي البترول والرملة البيضاء كما تضم الأرض الطيبة مناطق لزراعة النباتات الطبية
وقال اللواء فيود أن القوات المسلحة أنشأت مصنعا للأسمنت ، وفي طريقها لإنشاء مصنعا للحديد بناء علي تعليمات الرئيس السيسي
وأوضح أنه كان هناك جهاز لتعمير سيناء وللأسف لم يفعل دوره ، والآن نشاهد خطوات تنفيذية تتم علي الأرض لربط سيناء بالدلتا عن طريق الأنفاق التي يتم تنفيذها الآن بالإضافة الي خط السكك الحديدية ، وتوصيل المياه لسيناء .
وعن قضية إخلاء بعض مساحات في سيناء لسهولة مواجهة الإرهابيين قال اللواء فؤاد فيود هذا الأمر ليس جديد علينا ، فقد سبق ورحلنا سكان 3 محافظات وهي بور سعيد والسويس والاسماعيلية أثناء حرب الإستنزاف تأمينا للرجال الشرفاء من أبناء هذه المحافظات ونحن نحب أبناء مصر الشرفاء من أهالي سيناء وحريصون علي امنهم وسلامتهم ، ففي الوضع الحالي عندما يفكر الجيش في مهاجمة وكر للإرهابيين موجود وسط الأهالي يفكر ألف مرة قبل ضربه هذا الوكر حتي لا يصاب طفل أو شيخ أو برئ وفي أحيان كثيرة يتم إغاء العملية حفاظا علي أرواح الأهالي ، مشيرا إلي أنه مع الإخلاء لفترة مؤقتة لحين تطهير المنطقة ثم يعود أهالينا لأماكنهم مرة اخري.

IMG_٢٠١٦٠٤١٠_١٣٥٧٢٤
وهناك كثير من شرفاء سيناء قاموا باخلاء منازلهم وحصلوا علي التعويضات اللازمة بترحاب ، مشيرا الي أن مصر تمر بحرب وهذه الحرب تتطلب منا بعض التضحيات ، وللأسف وجدنا أنفاقا كثيرة تنتهي داخل بيوت في قلب سيناء فلماذا الإصرارعلي البقاء في هذه المنازل مع تعريض حياتهم للخطر .
وعن جسر الملك سلمان أكد الخبير الإستيراتيجي أنه سيكون عملا عظيما فسيختصر المسافة من السعودية لمصر في 20 دقيقة ، بالإضافة الي عمل استثمار مشترك سيحيي منطقة تبوك وشمال شرق شرم الشيخ وإقامة منطقة حرة للتبادل التجاري .
وقال أن هناك من يسعي لتشويه ما تحقق من انجازات خلال زيارة خادم الحرمين والـ 27 اتفاقية التي وقعتها مصر مستغلا قضية جزيرتي “تيران وصنافير” .
مشيرا الي أن الجسر سيحي المنطقة ، وأن هجوم إسرائيل عليه دليلا علي أننا نسير في الإتجاه الصحيح ، موضحا أن القاهرة والرياض تعملان لما فيه الخير والمنفعة ، واذا اعتدت اسرائيل علي الجسر ستكون دولة معتدية وعليها تحمل عواقب ذلك .
وتطرق اللواء فيود علي قضية التكامل الاقتصادي بين الدول العربية عندما أكد أن عناصر النمو الاقتصادي تقوم علي 3 عناصر ” الأرض والعمالة ورأس المال ” مشيرا الي أن السودان بها 200 مليون فدان صالحة للزراعة تمثل سلة غذاء العالم العربي والعمالة موجودة في السودان ومصر ، والأموال في دول الخليج فلماذا لا نتوحد ولماذا نفترق هل بحثا عن الزعامة ؟ .
وقال أن مصر مستهدفة من الحلف الصهيو أمريكي والذي لا يبغي لمصر الخير ” مش عايزينك تقف علي رجلك ” لأنك لو تمكنت من ذلك ستقود افريقيا والدول العربية وهذا يمثل خطرا علي مصالحهم وأطماعهم في افريقيا والمنطقة العربية .
وأضاف اللواء فيود : اليوم الحرب الاقتصادية قائمة علي مصر وهم يسعون الي تمزيق البلاد داخليا عن طريق الإخوان والفتنة ولكن الجيش والشعب تصدوا لهذا المخطط فبحثوا عن وسيلة اخري وهي محاربتك اقتصاديا بدأو بضرب السياحة عن طريق ضرب الطائرة الروسية وفور وقوع الحادث سارعت بريطانيا بالإعلان بأنه حادث ارهابي حتي قبل أن تتحقق منه ، اذن انجلترا لها دور في الحادث وبالفعل تأثرت السياحة ، وهناك أيضا قضية تحويلات المصريين بالخارج لمنع دخول الدولار لمصر عن طريق تغيير العملة في الخارج بأغلي من السعر المعلن حتي لا تدخل الي مصر وتستفيد منها ، وباقي الدولارات الداخلية يتم جمعها عن طريق شركات الصرافة ، ولأننا نستورد بعض السلع الأساسية كالزيت والسكر من الخارج بالعملة الصعبة فإن ذلك سيرفع الأسعار وهذا سيحدث تذمرا وسخط جماهيري وهو المطلوب
وأضاف : مصر باستضافتها مؤتمر تجمع الساحل والصحراء ستقود افريقيا وستتعاون مع دول شرق اسيا ، فجاء موضوع ريجيني وهو من تخطيط جهاز مخابراتي لضرب علاقات مصر بايطاليا لأن مكتشف غاز الشروق في المياه الإقليمية لمصر بالبحر المتوسط شركة ايطالية وتم تصعيد القضية للاتحاد الأوروبي لخنق مصر اقتصاديا وفرض عقوبات عليها .
ووجه اللواء فؤاد فيود رسالة للمصريين في ختام حواره قائلا : اقول للمصريين خلو ثقتكم كبيرة في القيادة السياسية وفي جيشكم .. إياكم أن تشككوا في قواتكم المسلحة .. انتبهوا والتفوا حول جيشكم واعملوا لتأخد مصر مكانتها بين الأمم .

اترك رد

%d