الأربعاء, 3 يوليو, 2024 , 11:44 ص
العائدون من الكويت

بالصور .. عائدون من الكويت يروون لحظات الفزع والفرح والفخر بمصريتهم

كتب – محمود عشيش

مع بدء توافد أبناء مصر العالقين من الكويت وعودتهم إلى أرض الوطن عادت البسمة من جديد لوجوه المصريين العائدين بعد فترة معاناة فى الكويت ، انتهت بتحرك الدولة المصرية على الفور لإعادة أبنائها من الخارج .

لحظات رعب وفزع .. دموع وفرحة ومشاعر متباينة أكدها عدد من العائدين إلى مصر من بينهم

فوزى سليمان محمد، من مركز جرجا بمحافظة سوهاج، وأحد المصريين العائدين من دولة الكويت، والذى أشار إلى أن رحلة عودته جاءت متيسرة، والمعاملة كانت أكثر من رائعة من قبل المسئولين فى مصر، مضيفا “الحمدالله إننا شفنا وطنا وبلدنا.. الرحلة رائعة.. عانينا كثيرًا خلال الفترة الماضية فى الكويت وكنا نناشد السفارة والسلطات المصرية أعادتنا إلى بلدنا فمصر أولي بنا ولن نجد حضن دافئ أكثر من وطننا ، والحمدلله الدولة مقصرتش .. وربنا يخلى الرئيس السيسي””.

بينما قال مدحت صالح ، أحد المصريين العائدين من دولة الكويت، إنه كان من مخالفى الإقامة فى الكويت منذ عامين، وعاد على إثر أزمة انتشار فيروس كورونا.

وعن عودته لأرض الوطن، قال :”وصلنا لمطار القاهرة وسط إجراءات جيدة.. وتم الانتهاء من التحاليل وننتظر النتائج، والموقف من الحجر.. لقد كانت رحلة جيدة والاستقبال رائع وكان هناك تسهيلات كبيرة من قبل السلطات”.

وأضاف مسعد عويس من الفيوم : الغربة وحشة ويكفى أن أقول مصر على حالها أحسن بلد فى الدنيا ، فيه بعض أصحاب بلد الإقامة فى الخارج لا يعرفون معنى الإنسانية وكانوا يعايروننا بأن مصر مش هتسأل فينا ورميانا عندهم ، ولكن كان رد السلطات المصرية عملى على هؤلاء وأعادتنا جميعاً وكنت وأنا أركب الطائرة المصرية مغادراً لمطار الكويت فخور أننى مصر ومن تراب هذا البلد .. تحيا بلدى مصر

أعرب حمادة إبراهيم حسن، أحد المصريين العائدين من دولة الكويت، عن سعادته البالغة لعودته لأرض الوطن، مضيفًا :”تلقيت خبر العودة بسعادة”.

وأشاد بالاستقبال الذى وجده فى وطنه، مضيفًا أنه كان يعانى من الأوضاع فى الكويت منذ شهر وأكثر، متسطردًا: “بقول للمصريين، ياريت تهدوا شوية ويكون فيه صبر، الدولة هتعمل كل حاجة ومش هتقصر معاكم”.

ونقل 30 أتوبيسا تابعة لهيئة النقل العام بالقاهرة، منذ قليل، المصريين العائدين من دولة الكويت، وذلك بعد أن وصلت مساء اليوم الثلاثاء، إلى مطار القاهرة الدولى، رحلتا طيران استثنائيتين سيرتهما الشركة الوطنية “مصر للطيران”، إلى دولة الكويت لإعادة المصريين العالقين هناك والبالغ عددهم قرابة 600 عالق من أصل 5 آلاف، سيتم إجلاؤهم من الكويت عبر جسر جوى ينقلهم على متن 32 رحلة طيران.

وكانت الحكومة المصرية استجابت لرغبة المصريين العالقين بالعودة وبعد تنسيق على أعلى المستويات مع الجانب الكويتى منذ تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية ضمن خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد اللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، أنه بناء على تعليمات رئيس الوزراء ومحافظ القاهرة، تم تجهيز 30 أتوبيسا ينتظرون الآن بمطار القاهرة الدولى لنقل المصريين لأماكن الحجر الصحى بالمدن الجامعية

 

اترك رد

%d