الإثنين, 20 مايو, 2024 , 11:51 ص
عودة السياحة

إجراءات حكومية لعودة السياحة إلي مصر

كتب – فاطمة بدوي

 

صحيفة “ذا صن” البريطانية، قالت إن “مصر خففت قيود إغلاق كورونا، وأعلنت البدء فى فتح الفنادق  للسياح مرة أخرى وسط إجراءات ولوائح جديدة، حيث ستبدأ المنتجعات السياحية باستقبال المسافريين المحليين فقط مع تطبيق الإجراءات الصحية الإضافية حتى نهاية مايو”.

وأشارت الصحيفة فى تقريرها إلى قرار مجلس الوزراء بخصوص وضع عدد من اللوائح الجديدة لصناعة السياحة، والتى شملت وجود عيادة بها طبيب مقيم، وأن تقوم الفنادق بفحص درجات الحرارة بانتظام وتركيب معدات التطهير.

كما يجب أن يكون الضيوف مسجلين على الإنترنت ويجب على العمال الخضوع لاختبارات الكشف عن الإصابة بكورونا عند دخولهم المنتجعات، فى حين يجب تخصيص طابق فندق أو مبنى صغير كمنطقة للحجر الصحى لحالات الاصابة الإيجابية أو المشتبه بها

وأوضحت الحكومة، أن الفنادق ستبدا بالعمل بطاقة استيعابية تبلغ 25% حتى نهاية مايو، وستسمح اعتباراً من الأول من يونيو بالعمل بطاقة تصل إلى 50%.

ولا يُسمح للمنتجعات باقامة حفلات الزفاف أو تنظيم الأنشطة الترفيهية أو تقديم الشيشة أو بوفيهات مفتوحة، وستعتمد مطاعم الفندق بدلاً من ذلك على قوائم محددة مسبقًا ومساحات أوسع بين الطاولات.

وكانت مصر قد سجلت 272 إصابة مؤكدة جديدة لفيروس كورونا، و14 حالة وفاة إضافية خلال الساعات الـ24 الماضية، بينما وصل إجمالي المتعافين من الفيروس حتى أمس، إلى 1562 حالة.

 

اترك رد

%d