الأربعاء, 15 مايو, 2024 , 10:44 م

من مراسلنا على خط النار فى إيطاليا: وفاة 6 مصريين و15 فى العناية المركزة

ميلانو – خاص – الوطن المصرى

ما زال فيروس كورونا يضرب المدن الإيطالية بقوة .. ولا يزال الطليان والجاليات المقيمة بإيطاليا محتجزين فى منازلهم تلبية لقرارات الحكومة الإيطالية بالعزل فى البيوت لمواجهة هذا الوباء الذى راح ضحيته أكثر من 13 ألف مواطن والعدد فى ازدياد .

ما يهمنا هنا هو الإطمئنان على حالة الجالية المصرية فى إيطاليا والتى تعانى كبقية الشعب الإيطالي بعد فرض إجراءات احترازية قوية عليهم .

محمود عوض الله أكد لـ “الوطن المصرى” فى تصريحات خاصة من ميلانو أنه وفى الأيام الأولى لانتشار فيروس كورونا كانت أخبار الجالية المصرية مطمئنة للغاية ، ولكن مع مرور الأيام بدأ الفيروس يضرب بعض أبناء الجالية المصرية ، فحتى كتابة هذه السطور بلغ عدد الوفيات بين المصريين 6 حالات وفاة ، أما عدد الإصابات فيس هناك حصر دقيق بها إلا أنها تخطت العشرات ، ولم تستطع القنصلية المصرية الوصول ‘لى أعداد المصابين ولا أماكن وفاة من لقى حتفه .

وأضاف عوض الله أن السفير إيهاب أبو سريع القنصل العام لجمهورية مصر العربية فى ميلانو وأعضاء البعثة الدبلوماسية يبذلون قصارى جهدهم لمعرفة عدد الوفيات من المصريين والمصابين بفيروس كورونا

إلا أن وزارة الصحة الإيطالية والحكومة لا تساعده على إرسال تقارير عن حالات المصريين سواء الموتى أوالمصابين لأنهم يعتبروا أن هذه بيانات خاصة للأهالي فقط وأن بعض المصريين حاصلين على الجنسية الإيطالية وبالتالى ليس هناك إلزام عليهم فى إخطار القنصلية بحالتهم .

وقد تلقت القنصلية بميلانو من جهة الاختصاص بشمال إيطاليا بـ 6 حالات وفاة آخرهم منذ ساعات قليلة ، بالإضافة إلى15 مصابا فى العناية المركزة

كما يبذل أبو سريع مجهودات كبيرة مع المصريين الذين يرغبون فى العودة إلى مصر والذين يملكون إقامات عمل ودراسة وبعضهم يحمل الجنسيتين المصرية و الايطالية علما بأن المنشور الموزع على الجاليات وعلى صفحة القنصلية على الفيسبوك واضح السفر فقط للمصريين العالقين والمنشور .

ومن ناحية أخرى تقدم السفير إيهاب أبو سريع القنصل العام بميلانو وأسرة القنصلية وأعضاء الجالية المصرية بخالص العزاء إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي فى وفاة المصريين الذين أصابهم هذا الوباء القاتل .

 

اترك رد

%d