الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 , 10:28 م

الفريق أول محمد زكى يعود الي القاهرة بعد زيارته لفرنسا

وزير الدفاع

كتب / خالدعبدالحميد

عاد إلى أرض الوطن الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى والوفد المرافق له بعد إنتهاء زيارته لفرنسا ، والتى حضر خلالها فاعليات المعرض الدولى للطيران والفضاء ( LE BOURGET ) ، والذى قام بافتتاحه الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون بحضور عدد من المسؤلين والعسكريين ووزراء الدفاع من مختلف دول العالم .

وقام الفريق أول محمد زكى بجولة تفقدية لأجنحة المعرض المختلفة وإستمع إلى شرح من العارضين تضمن الإمكانات الفنية والتقنية لعدد من أنظمه الطيران والفضاء المشاركة فى المعرض .

كما إلتقى القائد العام فلورانس بارلي وزير القوات المسلحة لجمهورية فرنسا ، حيث تناول اللقاء عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك في ضوء تطورات الأوضاع التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط ، وبحث أوجه التعاون العسكري بين البلدين في مجالات الدفاع والتصنيع المشترك وتبادل الخبرات والتدريب .

وأعرب الفريق اول محمد زكي عن إعتزازه بالعلاقات الراسخة من الشراكة والتعاون المثمر مع فرنسا ولاسيما في المجال العسكري ، وتوافق رؤى القيادة السياسية المصرية والفرنسية تجاه دعم جهود الإستقرار بالمنطقة .

ومن جانبها أشادت فلورانس بارلي بدور مصر وقواتها المسلحة فى محاربة الإرهاب ومكافحة الهجرة غير الشرعية عبر الحدود وتحقيق الأمن والإستقرار بمنطقة الشرق الأوسط .

كما إلتقى القائد العام بعدد من رؤساء مجالس إدارات الشركات المصنعة لأنظمه الطيران والفضاء المشاركه فى فاعليات المعرض لبحث فرص وآفاق التعاون العسكرى بما يدعم القدرات القتالية للقوات المسلحة المصرية .

اترك رد

%d