الإثنين, 20 مايو, 2024 , 1:38 ص

وزارة الداخلية التركية تعلن رسميًا عن هوية منفذي عملية أنقرة الإرهابية

وزير الداخلية التركي أفكان آلا

وزير الداخلية التركي أفكان آلا

أكدت وزارة الداخلية التركية، اليوم الأربعاء، أن أحد منفذي الهجوم الإرهابي الذي وقع بميدان “كيزيلاي” بقلب العاصمة التركية أنقرة مساء الأحد الماضي هي فتاة تدعى “سحر تشاغلر دمير”.

“سحر تشاغلر دمير”، من مواليد مدينة “قارص” بشرقي تركيا في عام 1992م، وانضمت لمنظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية في عام 2013، وتلقت تدريبات على تنفيذ أعمال إرهابية في معسكرات حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري بزعامة صالح مسل، حسبما زعمت الداخلية التركية.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء، عن محطة (خبر تورك) الفضائية، عن مصادر أمنية قولها إنه “تم التثبت من هوية الشخص الثاني المتورط في عملية تفجير أنقرة، والذي خلف 37 قتيلًا و71 مصابًا، وهو “أوزجور أونسال”، بعد التوصل لبصمات تابعة له.

” أوزجور أونسال “، هو من مواليد مدينة (زونغولداك) بمنطقة البحر الأسود، وهو أيضًا أحد أعضاء منظمة حزب العمال الكردستاني”.

يُشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وتركيا تدرج المنظمة، التي تسعى للانفصال بجنوب شرقي تركيا ذي الأغلبية الكردية، على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها.

ويذكر أن تشكلت منظمة حزب العمال الكردستاني في عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسي-اللينيني، وبدأت منذ عام 1984 في شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.

اترك رد

%d