الإثنين, 16 سبتمبر, 2024 , 1:02 م

تطورات جديدة فى قضية عملاء “غبور”و” زيرو جمارك”..الشركة تدرس..والعملاء يلجأون لـ حماية المستهلك

 

الوطن المصرى – كامل فهمى

عشرات الشكاوى تنهال على ” حماية المستهلك ” من عملاء ” غبور” بعد إلغاء جمارك السيارات

علمت ” الوطن المصرى ” أن مجلس إدارة شركة غبور يدرس بجدية قضية عملاء الشركة الذين اشتروا سياراتهم خلال أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر 2018 للوصول إلى حل توافقى يرضى جميع الأطراف وإعادة بعض المستحقات وفروق أسعار السيارات للمستفيدين من انخفاض جمارك السيارات ، خاصة بعد تصعيد المشترين شكواهم لجهاز حماية المستهلك وتكليف عدد من المحامين برفع قضايا ضد الشركة لإسترداد فروق الأسعار والتى تصل إلى 40 ألف جنيه لكل مشترى .

كان عدد كبير من المشترين قد تقدموا بعدة شكاوى لجهاز حماية المستهلك ضد شركة غبور للحصول على فروق أسعار الجمارك التى تم الغائها على السيارات الواردة من دول التحاد الأوربى وأمتنعت شركة غبور عن رد هذه الفروق بشكل ودى .

وهذه الشكاوى دفعت مشترين آخرين إلى التقدم بشكاوى مماثلة لجهاز حماية المستهلك من بينهم شكوى رضا أمين جمعه والذى أكد فى شكواه قائلا :

قمت بدفع كامل مبلغ سيارة توسان فئة الثانية ٢٠١٩ وذلك بتاريخ 11-8-2018 وكان اجمالي السعر:  690000 جنيه مصري

٢-استلمت السيارة بتاريخ 11-8-2018 وقد كان هناك احتمال بنزول سعر السيارة .. أكد لنا مسؤلين البيع ان كان هناك نزول في الأسعار وسيتم رد الفرق .. وعلي ذلك الوعد استلمت مطمئناً انه سيتم رد فرق السعر.

٣-في أول شهر يناير أعلنت الشركة قائمة الأسعار الجديدة وكان فيها نزول بالفعل بمبلغ 45000  جنيه مصري للفئة التي قد قمت بشرائها.

٤-تقدمت للشركة بطلب ليتم استرداد فرق السعر المستحق كما وعدت الشركة وكان هذا الوعد قامت الشركة بالإعلان عنه في الصحف الرسمية .

٥- لم توافق الشركة علي طلبي باسترداد المبلغ المستحق مثل باقي العملاء الذين أعطت لهم الشركة الحق في استرداد الفرق بحجة أنها ترد فرق الأسعار لكل من استلم من شهر نوفمبر وديسمبر حتي لو أنه دفع كامل حق السيارة في شهوراً سابقة ..أي انها تتحايل علي ما أعلنته في رد مستحقات عملائها ..وبناءاً عليه :

6-الكثير من عملاء هذة الشركة تضرروا من مثل هذه القرارات المجحفة وعدم المساواة بينهم في الحقوق فكيف يعطي عملاء ويمنع عملاء قد اشتروا نفس السلعة وبنفس القيمة ولكن الفرق بينهم ايام .

كما أكد عصام فاروق أيضا فى شكواه لجهاز حماية المستهلك قائلا :

١-قمت بدفع كامل مبلغ سيارة توسان فئة الثانية ٢٠١٩ وذلك بتاريخ 25-9-2018 وكان اجمالي السعر:000،500 جنيه مصري

٢-استلمت السيارة بتاريخ 21-10-2018 و كان هناك احتمال بنزول سعر السيارة .. أكد لنا مسؤلين البيع ان كان هناك نزول في الأسعار سيتم رد الفرق ..وعلي ذلك الوعد استلمت مطمئناً انه سيتم رد فرق السعر..

٣-في اول شهر يناير أعلنت الشركة قائمة الأسعار الجديدة وكان فيها نزول بالفعل بمبلغ ٣٠،٠٠٠ جنية مصري للفئة التي قد قمت بشرائها.

٤-تقدمت للشركة بطلب ليتم استرداد فرق السعر المستحق كما وعدت الشركة وكان هذا الوعد قد قامت الشركة بالإعلان عنه في الصحف الرسمية .

٥- لم توافق الشركة علي طلبي باسترداد المبلغ المستحق مثل باقي العملاء الذين أعطه لهم الشركة الحق في استرداد الفرق بحجة انها ترد فرق الأسعار لكل من استلم من شهر نوفمبر وديسمبر حتي لو أنه دفع كامل حق السيارة في شهوراً سابقة ..اي انها تتحايل علي ما أعلنته في رد مستحقات عملائها ..وبناءاً عليه :

١-أرجوا من حضراتكم بالتحقيق في هذة الشكوى لرد مستحقاتي ومساواتي بالعملاء التي قد قامت الشركة برد مبلغ فرق السعر لهم

٢-الكثير من عملاء هذة الشركة تضرروا من مثل هذه القرارات المجحفة وعدم المساواة بينهم في الحقوق فكيف يعطي عملاء ويمنع عملاء قد اشتروا نفس السلعة وبنفس القيمة ولكن الفرق بينهم ايام

اترك رد

%d